نظمتها “الشبكة المدنية للإعلام والتنمية” .. اختتام دورة تدريبية حول مناصرة حقوق الإنسان بعدن

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – – خاص

اختتمت “الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان”  اليوم الإثنين ، دورة خاصة حول مناصرة قضايا حقوق الإنسان ، والتي إقامتها في مقرها بالعاصمة عدن على مدى يومي 15-14 من أبريل.

وبلغ عدد المشاركين في الدورة 18 متدرب ومتدربة من محامين وناشطين مدنيين وإعلاميين ممثلين عن عدد من المؤسسات والمنظمات الحقوقية والمدنية والإعلامية بالعاصمة عدن.

وعلى مدى يومين تعرف المشاركون من مدرب الدورة عماد محمد سنان ، على مفاهيم حقوق الإنسان والاتفاقات التي تعنى بها ، وكذلك مناصرة قضايا حقوق الإنسان المختلف ، ودور المؤسسات والمنظمات في التخطيط وتنفيذ المناصرة.

كما تعرف المشاركون في الدورة على نوعين من مناصرة قضايا حقوق الإنسان ، النوع الأول المناصرة التقليدية والتي من أمثالها التعريف بالقضية ونشرها عبر وسائل الإعلام ، والتوعية ، والوقفات الاحتجاجات ، والنوع الآخر هو المناصرة الالكترونية ، والتي تكون عبر وسائل الإعلام وبرامج التواصل الاجتماعي.

وتصمنت الدورة أنشطة وزع المشاركون فيها على مجموعات ، حيث قامت كل مجموعة بتحديد قضية معينة ، وحددت خطة لمناصرة هذه القضية التي من شأنها  تنفيذها أن يرد المظلومية لأصحابها.

وتأتي الدورة التدريبية ضمن دورات تدريبية سابقة وأخرى لاحقة تندرج جميعها في إطار برنامج تأهيل وتدريب الشباب ، الذي تتبناه الشبكة.

يشار إلى أن “الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان” هي إطار مؤسسي مهنية طوعي مستقل  يضم عدد من المؤسسات الحقوقية والتنموية والإعلامية غير الحكومية وغير الربحية ، وهي منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات وحقوق الإنسان ، ومؤسسة فور كية(4k)للتنمية المدنية ، ومركز لحقوق الإنسان، ومؤسسة للأعمال الإنسانية ، ومؤسسة صح لحقوق الإنسان، ومؤسسة حرية لحقوق الإنسان والتنمية، ومؤسسة يافع نيوز الإعلامية، ومؤسسة المستقبل الأمن للتنمية وبناء السلام ، ومؤسسة الضالع الإعلامية وحقوق الإنسان، ومؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية ، ومؤسسة الشباب الديمقراطي.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نظمتها “الشبكة المدنية للإعلام والتنمية” .. اختتام دورة تدريبية حول مناصرة حقوق الإنسان بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق