مذيعون ومذيعات في عدن يختتمون تدريب بوضع خطة برامج لتعزيز ثقافة السلام في المجتمع

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – – عاد نعمان

انتهى معدوّ ومقدموّ برامج في كل من راديو وإذاعة “لنا” و”بندر عدن”، من إعداد خطة تنفيذية لبرامج اجتماعية ومواد توعوية، تحمل فقراتها مبادئ ومفاهيم بناء السلام، وتهدف مضامينها إلى نشر وترسيخ ثقافة السلام ونبذ مظاهر العنف في أوساط المجتمع، وتغطي الفترة إبريل – أغسطس من العام الجاري.

جاء ذلك كمخرج رئيسي للدورة التدريبية الخاصة بالمذيعين والمذيعات حول بناء السلام، التي أقامتها جمعية مودة لتنمية المجتمع، واُختتمت فعالياتها اليوم في محافظة عدن، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، في إطار مشروع “شباب الراديو من أجل السلام”.

استهدف التدريب 16 مُعد ومُقدم برامج من إذاعتيّ “لنا” و”بندر عدن”، وتمحورت عناوينه حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة، أبرزها: السلام كثقافة وسلوك مجتمعي، تحليل المشاكل، آليات التعامل مع النزاعات، أركان وأنواع العقد الاجتماعي، النوع الاجتماعي ومشاركته في بناء السلام، مفاهيم ومرتكزات الحكم الرشيد، والتعريف بقراريّ مجلس الأمن الدولي الخاصين بالشباب والنساء، بشأن الأمن والسلام.

كما تناول التدريب أسس وقواعد انتاج وبث برامج التوعية، القوالب الإعلامية المفضلة في التوعية بثقافة السلام، دور وسائل الإعلام في حماية الشباب والنساء أثناء النزاعات المُسلحة، وتعزيز أدوارهم/ن في المشاركة بجهود احلال السلام ودرء الصراعات، إلى جانب تدعيم عملية بناء السلام والتنمية الشاملة.

استمر التدريب خمسة أيام، عمد خلالها المستشار الإعلامي والاقتصادي محمد الحيمي، إلى تطبيقات عملية، تقييمات دورية، وكذا استعرض نماذج وأنماط إعلامية مناسبة في معالجة بعض المفاهيم؛ لتحقيق الاستفادة من المعارف والمهارات المُكتسبة، والتمكن من إدخالها في برامج إذاعية، وتطوير أداء المذيعينـ/ـات.

اُختتمت فعاليات التدريب بتقديم شهادات الشكر والتقدير إلى المذيعينـ/ـات، والتقاط صورة تذكارية جماعية، بحضور ومشاركة مالك عبدالعزيز – منسق برنامج “دعم التعايش في ”، منسق البرنامج في عدن محمد العزاني، رئيس جمعية مودة لتنمية المجتمع سماح يوسف، ومدير البرامج في إذاعة “لنا” عمار قائد.

تجدر الإشارة أن “شباب الراديو من أجل السلام” أحد المشاريع في برنامج “دعم التعايش في اليمن”، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، بالشراكة مع منظمات مجتمع مدني محلية، منذ نهاية 2018 وحتى مطلع 2021، ويهدف بشكل عام إلى تعزيز مبادئ وأسس التعايش ونشر ثقافة السلام.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مذيعون ومذيعات في عدن يختتمون تدريب بوضع خطة برامج لتعزيز ثقافة السلام في المجتمع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق