مكتب التربية والتعليم بلحج ينظم فعالية نتشارك لننجح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – عدنان سعيد

نظمت إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج صباح اليوم بديوان المكتب فعالية ، تحت شعار المشاركة المجتمعية ضرورة وليست خيار  “نتشارك لننجح”.

والقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم كلمة في الفعالية ..أكد فيها إن مشاركة المجتمع في العملية التربوية والتعليمية والمتمثل بمجالس الآباء..ضرورة لابد منها… وتطرق الزعوري في كلمته الى المهام التي حددتها اللوائح الخاصة بمجالس الآباء والتي نصت أن تكون عاملا مساعدا للإدارات المدرسية من خلال تواصلها مع اولياء أمور التلاميذ والطلاب لمساعدة الإدارات المدرسية كونها حلقة الوصل مابين الادارات المدرسية واولياء الأمور ..

وأوضح الدكتور الزعوري في كلمته إن دور مجالس الآباء والأمهات مهم جدا وضروري ، للأخذ بيد الإدارات المدرسية وتسهيل مهامها ،  وقد حددت اللائحة الخاصة بمجالس الآباء والأمهات المهام النظامية ونطاق ممارسة هذه المهام بما لايتعارض مع اللوائح والأنظمة التربوية .

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بضرورة عقد لقاءات مع العديد من مجالس الآباء والأمهات لتوضيح الكثير من المفاهيم التربوية والتعليمية..

من جانبها افادت الاخت حنان البدوي مدير إدارة المشاركة المجتمعية منظمة الفعالية.. إنه تم تشكيل فرق مجتمعية في بعض المدارس منذ شهر وكلفت بعمل قصص نجاح.. واليوم سيتم استعراض تلك القصص ليتم الاستفادة منها في مختلف مدارس المحافظة..

واضافت البدوي.. أنه تم اختيار مدارس الفقيده إقبال للتعليم الثانوي بنات وثانوية صبر للبنين من مديرية تبن وثانوية الزهراء للبنات مديرية الحوطه..حيث كان الهدف الرئيس من تشكيل تلك الفرق المجتمعية تفعيل دور المشاركة المجتمعية وإشراك المجتمع في تذليل كل الصعوبات والعراقيل أمام المدارس لإنجاح العملية التعليمية.

وأظهرت قصص النجاح التي تم عرضها اليوم الى مدى قدرة مساهمة المجتمع في تفعيل اليوم المدرسي وتحقيق نجاحات متميزة.

حضر الفعالية الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجية والمناهج والاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق