الذهب يقترب لأعلى مستوياته في ظل تراجع الدولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز / متابعات

شهدت ارتفاعاً،امس الثلاثاء، لتحوم قرب أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع والذي لامسته في الجلسة السابقة، مع تراجع بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 1299.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0534 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 28 مارس/ آذار عند 1303.61 دولار في الجلسة السابقة.

وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1% إلى 1303.20 دولار للأوقية.

ورفعت الصين، أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم، احتياطيات الذهب بواقع 0.6% إلى 60.62 مليون أوقية في نهاية مارس/ آذار حسب بيانات البنك المركزي.

وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، رفعت أيضًا حيازاتها من الذهب في مارس/ آذار.

وتراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة، ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحوزون عملات أخرى. وسجل الدولار أكبر تراجع يومي من حيث النسبة المئوية منذ 20 مارس/ آذار في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين، أن الطلبيات على السلع المصنعة في الولايات المتحدة انخفضت قليلاً في فبراير/ شباط، وأن قطاع الصناعات التحويلية تباطأ وسط زيادة في المخزونات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 902.56 دولار للأوقية، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ نهاية مايو/ أيار 2018 في الجلسة السابقة.

وفقد البلاديوم 0.6% إلى 1375.70 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 15.25 دولار للأوقية.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق