حقوق الإنسان في الانتقالي تزور أطباء بلا حدود وتتعهد بمتابعة اجراءات محاسبة المعتدين

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز/

نفذت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الإنتقالي الجنوبي اليوم السبت، نزولاً ميدانياً إلى مستشفى أطباء بلا حدود، لرصد الإنتهاك الذي طال المستشفى الأسبوع الماضي من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون، قاموا باقتحام مبنى المستشفى واختطاف أحد المصابين بالقوة وإعدامه في منطقة القاهرة.

والتقى فريق الدائرة برئاسة المحامية ذكرى معتوق، القائمين على إدارة مستشفى أطباء بلا حدود وتم الاستماع منهم إلى تفاصيل الحادث الإجرامي وتدوين المعلومات الأساسية .

وخلال اللقاء، أكدت الأستاذة ذكرى وقوف وتضامن دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي مع منظمة أطباء بلا حدود ضد هذا الانتهاك غير الإنساني وتعهدت بمتابعة ومراقبة الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة ضد الجناة.

وأبدى القائمون على إدارة المستشفى امتنانهم وتقديرهم لهذا الموقف التضامني من قبل دائرة حقوق الإنسان في المجلس باعتبارهم أول جهة حقوقية في عدن، بادرت إلى وذلك عبر بيان الإدانة والاستنكار شديد اللهجة الذي تم إصداره يوم وقوع الحادث .

وكانت دائرة حقوق الإنسان في المجلس قد أدانت الحادث بنفس اليوم وأصدرت بياناً شديد اللهجة عبرت فيه عن إدانتها واستنكارها لما حصل لمستشفى أطباء بلا حدود باعتباره انتهاكاً صارخاً لجميع اتفاقيات حقوق الإنسان، ودعت فيه جميع الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المجرمين، كما دعت الدائرة في بيانها جميع منظمات المجتمع المدني إلى التضامن والوقوف مع منظمة أطباء بلا حدود ومساعدتها ودعمها لإستمرار عملها الإنساني .

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حقوق الإنسان في الانتقالي تزور أطباء بلا حدود وتتعهد بمتابعة اجراءات محاسبة المعتدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق