لقاء بين التحالف ومسؤولين أمميين يبحث تدخل إيران باليمن

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز / العربية

التقى الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، قائد لتحالف دعم الشرعية في ، اليوم الثلاثاء، القيادة المشتركة ورئيس “لجنة الجزاءات” في مجلس الأمن المتعلقة بالقرار 2140، والمندوب الدائم لجمهورية البيرو في الأمم المتحدة جو ستايفو ميزاكوادرا، يرافقه ممثلو أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الموضوعات شملت آلية عمل اللجنة والتحديات التي تواجهها.

كما تطرق اللقاء إلى التدخلات الإيرانية، ودعمها للميليشيات الحوثية بالأسلحة النوعية، والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والزوارق السريعة المفخخة، والمسيرة عن بعد، إضافة للأنشطة الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الحوثية بما فيها جرائم تجنيد الأطفال.

حضر اللقاء أعضاء من في اليمن.

ويستمر الحوثيون بانتهاكاتهم المتكررة والمختلفة في اليمن، حيث قاموا اليوم باقتحام منزل محافظ المحويت، صالح سميع، في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرتها، واقتياد حارس المنزل إلى السجن. كما فجروا منزل الشيخ القبلي محمد علي الفقيه، في قرية الذراع الواقعة بوادي حريب المحايد لنهم بعد أن قامت بنهبه.

كما منعت ميليشيات ، اليوم الثلاثاء، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، من تشغيل مطاحن البحر الأحمر في  غرب اليمن، تمهيدا لإعادة موقع مخزون الحبوب.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء بين التحالف ومسؤولين أمميين يبحث تدخل إيران باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق