على خلفية انتقاده لمذكرة رئيس محكمة الاستئناف .. إيقاف رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – ماجد الداعري

اوققت ادارة البحث الجنائي بالمكلا الزميل عماد الديني رئيس مؤسسة مراقبون للإعلام المستقل رئيس تحرير صحيفة أخبار الأهلية المستقلة،في مقرها بفوة بعد استدعائه عبر مسلحين مدنيين وفقا لبلاغ من رئيس محمكة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري إلى نيابة استئناف لضبط الزميل الديني بتهمه تحقيره والإساءة إليه وإهانة مقامة كاعلى سلطة قضائية في المكلا،عبر منشور بشبكات التواصل الاجتماعي

وطالب القاضي الجفري في مذكرة بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الديني مع العلم بان لا وجود لقضاء مختص بجرائم العمل الصحفي بحضرموت ينظر في تلك القضية التي يحاول القاضي الباسها جرم القذف والتشهير كمبرر للاعتقال.

وادعو بصفتي رئيس تحرير لمؤسسة مراقبون للاعلام المستقل ورئيس تحرير لموقعها الاخباري المستقل “مراقبون برس”كل زملاء المهنة والحرف بحضرموت إلى سرعة التحرك والوقوف مع زميلهم الديني قبل أن يقع الفاس في كل رأس. واحث بالمناسبة نقابة الصحفيين وكل الجهات الحقوقية المعنية إلى مع الزميل الديني ورفض سياسة إرعاب الزملاء واقحام القضاء في انتقامات وتصفية خصومات.

فايقاف صحفي واعتقاله بشكوى من رئيس محكمة استئناف على خلفية منشور بالفيسبوك في القرن الواحد والعشرين وعصر الحريات والفضاء المفتوح،مؤشر مرعب على ضيق نفس القضاة الافاضل وقصور أفق واستعلاء سلطوي لامبرر له غير الخوف من حقيقة ماجاء في منشور الزميل الديني من انتقاد منطقي لصيغة مذكرة بعثها القاضي الجفري لمحافظ حضرموت بلغة استعلائية وصفها الديني بغير اللائقة بمقام القاضي ومكانته وأسلوب تعامله المفترض مع مقام وموقع المحافظ والرجل الاول بحضرموت وقائد منطقة له الفضل الأكبر بعد الله في تحرير المكلا والساحل الحضرمي، ولاينبغي اتهامه بالتدخل السافر في شؤون القضاء وسلطته المستقلة على خلفية توجيهات له للأراضي والاشغال ومحكمة  الاستئناف حول الحفاظ على أراضي الدولة ووقف فوضى التوجيهات،وجميعها تشدد على ضرورة احترام أي أحكام  قضائية باتة.

والمهم بعد تدخل المحافظ البحسني تواصله واخرين مع الزميل الديني توجه قبل ساعتين بسيارته إلى مقر البحث الجنائي بالمكلا لمعرفة سبب الاستدعاء بهذه الطريقة المقلقة وغير اللائقة بالأمن وسمعته بحضرموت

واكتشف أن القاضي الجفري وراء الأمر ويسعى لاستغلال نفوذه ومكانته لإرسال رسالة تهديد واخراس له وأي صحفي يحاول أن يتطرق ولو بنبس شفاه على حضرته ومقامه السامي.

مؤسسة مراقبون للإعلام المستقل اذ تدين وتستكر هذا الإجراء القمعي بحق رئيسها الزميل الديني فإنها تعتبر الواقعة دليلا على النزعة القمعية الاستعدائية التي تسلكها السلطات القضائية بحضرموت تجاه الزملاء الصحفيين وكتاب الرأي وناشطي التواصل الاجتماعي.

 وتطالب السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ البحسني بسرعة التدخل لضمان إحالة الزميل الديني إلى القضاء المختص وإنهاء إجراءات التحقيق معه بأسرع وقت وعدم  اتخاذ القضية فرصة لحجز حرية الزميل الديني وإطالة إيقافه دون أي مبرر قانوني وتمكينه من تنصيب محام عنه بأقرب لحظة.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر على خلفية انتقاده لمذكرة رئيس محكمة الاستئناف .. إيقاف رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق