محافظ حضـرموت : لولا التدخل الاماراتي لكان يستحيل علينا التخلص من “القاعدة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – العين الإخبارية.

أشاد محافظ اليمنية اللواء الركن بدور الإمارات في عاصفة الحزم التي أطلقها العربي مطلع عام 2015، مؤكدا أنه “لولا التدخل الفعال لدولة الإمارات كان مستحيلا علينا التخلص من تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سيطر على سواحل حضرموت لعام كامل”.

وقال البحسني في تصريحات لـ”العين الإخبارية”: “الإمارات نفذت برنامجا متكاملا في حضرموت استهدف تزويد قوات الأمن بالأسلحة والمعدات وتأهيل مراكز الشرطة وتدريب عالٍ ومهني تجاوز 1400 جندي”.

لم يقتصر دور التحالف العربي على دحر الانقلاب من المدن اليمنية، فتنظيم القاعدة الإرهابي كان هدفا لضربات قوات التحالف خاصة مدينة ، شرقي ، بعد عام كامل من السيطرة عليها.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف صاحبة الفضل في الإنجاز النوعي بدحر القاعدة من المكلا، وإعادتها إلى حضن اليمن.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن السنوات الثلاث الماضية أثبتت حكمة دول التحالف العربي في اتخاذ قرار عاصفة الحزم لمساندة في اليمن، لافتا إلى أن عاصفة الحزم وعمليات التحالف العربي أوقفت سيطرة إيران على الأراضي اليمنية، وأنقذت اليمن من التمزق ليواصل مسيرته في الحضن العربي والخليجي.

ووفقا لـ”البحسني” وهو قائد المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني، فإن عاصفة الحزم مخلدة في ذاكرة اليمنيين التي كانت بإرادة قائد عربي أصيل هو بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الذي تدخل بالوقت المناسب لإنقاذ اليمن.

وأضاف قائلا: “لولا التدخل السريع والحاسم لعاصفة الحزم لظلت اليمن تحكمها قوى خارجية إلى اليوم”.

ولفت المسؤول اليمني أن مسؤولية التحالف كانت عالية في ذلك الوقت لوقف اجتياح الانقلاب الحوثي للمحافظات اليمنية.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق