لحج.. احباط عملية تهريب مواد تستخدم في صناعة المتفجرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – :

أحبطت الاجهزة الامن في محافظة لحج محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد الخام التي تستخدم في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة كانت في طريقها الى المحافظات الشمالية .

وقالت غرفة عمليات ادارة امن محافظة لحج أن معلومات تحري دقيقة اشارت الى ان شخصين يحضران لعملية تهريب في طريق صحرواي مابين منطقتي الوهط ورأس العاره حيث كلفت وحدة مكافحة التهريب بمهمة الضبط .

وأضافت غرفة عمليات الامن في تقريرها أن افراد الامن تمكنوا صباح الاثنين بعد ملاحقة وتتبع من ضبط سيارة تويوتا نوع حبه وربع قديم يقودها سائق وشخص اخر بجانبه محملة بكميات كبيرة من مادة الاسيد الخام .

وأشار التقرير العملياتي الى أن كمية المواد المضبوطة تبلغ اكثر من 1890 لتر من مادة الاسيد الخام وضعت في ثلاثة وستين دبه بلاستك سعة 30 لتر مؤكدا على القبض على السائقين واحتجازهما للتحقيقات الاولية .

وأفاد التقرير العملياتي بأن هذه المواد اساسية وضرورية في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والمقذوفات الصاروخية بشكل عام حيث تقوم عصابات التهريب بتزويد مليشيا الانقلابية بهذه المواد من طرق صحراوية بعد استلامها من القوارب البحرية التي تمكنت من الافلات من خفر السواحل وبارجات العربي .

ونوه مصدر امني ان السائقين سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما بعد تجهيز ملف القضية واستكمال التحقيقات وجمع المعلومات الكافية وتحويلهما للنيابة العامة .

 

  • من زاهي النفيلي

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق