تحركات مكثفة ولافتة.. الانتقالي تواصل لقاءات الزُبيدي ومرافقيه بروسيا واستقبال السفير الروسي بعدن ولقاء بالمبعوث الأممي في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يافع نيوز – :

 

تطورات لافتة  وتحركات مكثفة تؤكد حضور بقوة على المستويين الإقليمي والدولي، بالتزامن مع زيارات رئيس المجلس الانتقالي على رأس وفد الى بريطانيا وروسيا وقد تتواصل الزيارات لدول آخرى.

 

وتواصلاً لبرنامج زياراته الى العاصمة الروسية موسكو التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له اليوم بالسيد ” فيتالي ناؤومكين ” المدير العام لمركز الدراسات العربية والإسلامية في روسيا الاتحادية، وفريق المستشارين العاملين في المركز.

واستمع الرئيس الزُبيدي من السيد ناؤومكين وفريق عمله إلى شرح عن المركز ومكوناته وما يضطلع به من مهام وأنشطة.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بدور وجهود السيد ناؤومكين واهتمامه بتاريخ وثورته، وتوثيق ذلك في مؤلفات مازالت تشكل أحد أهم ما كتب عن الجنوب وتاريخه النضالي في سبيل التحرير والاستقلال ومراحل بناء الدولة الجنوبية.

واستعرض الرئيس الزُبيدي الأوضاع على الساحة الجنوبية و رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي للحل الملائم لمشكلة ، والتي أكد أنها لن تكون مرضية وعادلة، إلاّ بتبني خيار الدولتين لضمان أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وكرم الرئيس الزُبيدي رئيس المركز والخبراء الذين سبق لهم وأن عملوا في الجنوب في فترات سابقة في عدة مجالات منذ ما بعد الاستقلال.

 

*السفير الروسي يلتقي قيادات الانتقالي بعدن:

وفي العاصمة عدن إستقبل عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتورة منى عوض باشراحيل سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديوشكين مساء اليوم.

وعقد السفير الروسي لقاء باعضاء هيئة رئاسة الانتقالي ” الاستاذ أمين صالح والعميد ناصر السعدي ولطفي شطارة والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للانتقالي بالعاصمة عدن ” .

و عبر السفير الروسي في مستهل اللقاء عن سعادته بلقاء قيادات المجلس الانتقالي في عدن والتي تتزامن مع لقاءات تجريها السلطة الروسية مع رئيس المجلس والوفد المرافق له الذي يزور موسكو حالياً .

وأشار ديوشكين إلى ان اجتماع السيد بغدانوف مستشار الرئيس الروسي بوتن ونائب وزير الخارجية مع قيادة المجلس الانتقالي يعد خطوة مهمة جدا بالنسبة لروسيا وخطوة في الطريق الصحيح لاستمرار التواصل ما بين المجلس وجمهورية روسيا الاتحادية.

من جانبها قدمت الدكتورة منى باشراحيل للسفير الروسي شرحا مفصلا عن المجلس ورؤيته السياسية لمستقبل الجنوب ، وهي الرؤية التي تجسد إرادة شعب الجنوب في إستعادة دولته المستقلة .

وقالت الدكتورة باشراحيل ان شعب الجنوب يتوق إلى الحرية والسلام والعيش الكريم على أرضه واستعادة سيادته ، مذكرةً بدور روسيا ( الاتحاد السوفيتي سابقا )في عملية استقرار الجنوب بعد الاستقلال وبناء مؤسساته وتأهيل كوادره في مختلف المجالات المدنية والعسكرية .

وأضافت عضو هيئة الرئاسة بأن المجلس الانتقالي سلم رؤيته للحل عبر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له الى الجهات الروسية المسؤولة .

وأكدت الدكتورة منى باشراحيل ان المجلس الانتقالي يخطو خطوات جادة على الارض مع مختلف القوى السياسية بما يخدم الجنوب وقضيته، وتقريب وجهات النظر، وصولا لتحقيق أهداف وطموحات شعبنا في استعادة دولته.

وفي نهاية اللقاء سلمت الدكتورة منى باشراحيل هدية تذكارية للسفير الروسي بهذه بمناسبة زيارته للعاصمة الجنوبية عدن.

 

*لقاء بالمبعوث الأممي:

وفي العاصمة الإماراتية أبوظبي التقى اليوم الخميس الأستاذ هاني علي بن بريك نائب، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومعه الأستاذ أحمد حامد لملس ، الأمين العام للمجلس وعضوي الانتقالي علي الكثيري وفضل الجعدي بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي، بالسيد إلى اليمن.

وخلال اللقاء اطّلع نائب الانتقالي والأمين العام للمجلس من المبعوث الأممي عن آخر ما توصلت إليه جهوده الرامية إلى إحلال السلام ورعاية تسوية سياسية شاملة في اليمن .

وأشاد بن بريك ولملس بما يبذله المبعوث الأممي ، مجددين التأكيد على دعم المجلس لهذه الجهود ، مشددين على أهمية الحل العادل للقضية الجنوبية ، كحجر أساس لأي حل للمشكلة اليمنية.

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق