وزارة الأوقاف تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين في نيوزيلندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – .

نعت وزارة الأوقاف والإرشاد ضحايا الحادث الإرهابي المروع الذي استهدف المصلين اليوم الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش بجنوب نيوزيلندا وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت الوزارة في بيان لها  أن الإعتداء على الآمنين ودور العبادة وقتل الأبرياء يعد من أبشع انواع الارهاب، تجرمه الأديان السماوية والتشريعات القانونية، وأن الإرهاب لا دين له، وهو ما يستدعي تظافر الجهود لمكافحته، ما لم فإن الجميع سيكتوي بنار جرائمة.

وأضاف البيان أن ديننا الإسلامي يحرم الإعتداء على دور العبادة حتى في حالات الحرب، ويدعو للتعايش مع المسالمين، مضيفا بان ظاهرة الاسلامفوبيا ولغة الكراهية قد انتشرت في بلاد الغرب وهو ما يتحتم على تلك الدول مكافحة هذه اللغة العنصرية التي تشعل فتيل الإرهاب ، كما يجب عليها توفير الحماية اللازمة للمساجد ومراكز المسلمين التعليمية.

وشددت الوزارة على ضرورة تكاتف الجهود الدولية في سبيل إيجاد تشريعات لمنع لغة الكراهية ومحاربة الإرهاب أيا كان مصدره.

وعبر البيان عن أحر التعازي وخالص المواساة لذوي الضحايا، سائلة الله عز وجل الرحمة والمغفرة للضحايا وأن يتقبلهم شهداء، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق