ناشطون من #تعز يردون على بيان ” حزب الاصلاح” الرافض لاتهامات منظمة العفو الدولية 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – خاص

رد ناشطون حقوقيون واعلاميون على بيان حزب  بيان حزب الاصلاح الرافض لاتهامات منظمة العفو الدولية له بارتكاب عناصر المليشيا التابعة جرائم اغتصاب بحق الأطفال في محافظة .

وخاطب الناشط ” احمد شوفي”  حزب الاصلاح في سلسلة منشورات على صفحته على الفيسبوك قائلاً : إذا كُنتم ترفضون اتهامات “العفو الدولية” بمسؤوليتكم عن تلك الجرائم، فلماذا لم تحاسبوا مرتكبيها، ولماذا تواطأتم على قهر أسر الضحايا بالصمت والتنصل! .

واضاف لماذا ترفضون إلى الآن فتح هذا الملف وحلحلته نهائياً، ولماذا لا ترفعون الغطاء عن كل من تثبت مسؤوليته أو تورطه فيها؟! .

وقال في منشور آخر: ”  وإذا افترضنا أن “منظمة العفو” متآمرة مع فهل تنكرون تلك الجرائم، وهل تنكرون إفلات مرتكبيها من العقاب؟! ” .
واضاف : ”  هل تنكرون تنصلكم من واجبكم، ووجود نافذين وفروا الدعم والحماية لمرتكبيها، والفرصة لإفلاتهم من يد العدالة؟! ” .

وخاطب حزب الاصلاح كحزب يحكم المناطق المحررة في تعز قائلاً ” حاكموا المُغتصبين وداعميهم، ولو من باب سدّ الذرائع,فلن ينفعكم هذا الهروب والإنكار! ” .

بدوره الناشط ” فاروق السامعي ” قال في منشور على صفحته ”  إذا كان حزب لا يحب أن يشار إليه أو يلمح له في تغطيته للجرائم وعن المجرمين فعليه ألا يستخدم قوة نافذيه والمحسوبين عليه في التستر على الجريمة والمجرمين الذين يحسبون بشكل مباشر أو غير مباشر عليه .

واضاف السامعي يجب عليه التعامل مع الجريمة والمجرمين دون إعتبارات أو فرز تجعل موقفه أمام الرأي العام أو المنظمات منحازاً وموضعاً للإتهام . ” .

يذكر ان تقرير صدر عن منظمة العفو الدولية اتهم مليشيا حزب الاصلاح في محافظة تعز بإرتكاب جرائم اغتصاب للأطفال وأورد التقرير عدد من الحالات الموثقة .

 

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق