بالصور: آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز / كورة

بلغ آرسنال الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه باتي بوريسوف (3-0) مساء اليوم الخميس على ملعب ، في إياب دور الـ32 من عمر المسابقة.

وسجل أهداف المباراة كل من لاعب باتي بوريسوف زاخار فولكوف بالخطأ في مرماه (4) وشكودران موستافي (39) وسوكراتيس باباستاثوبولوس (60)، علمًا بأن لقاء الذهاب قد انتهى بفوز باتي بوريسوف (1-0) في بيلاروسيا الخميس الماضي.

وسيطر آرسنال على المباراة منذ البداية، واعتمد مدربه أوناي إيمري على تشكيلة هجومية من أجل تعويض خسارة مباراة الذهاب، والانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة.

وانتهج آرسنال طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف الحارس التشيكي الخبير بيتر تشيك بين الخشبات الثلاث بدلا من الألماني بيرند لينو، وتكون الخط الدفاعي من ستيفان ليشتستاينر وشكودران موستافي ولوران كوسيلني وناتشو مونريال.

ولعب كل من ماتيو جندوزي وجرانيت تشاكا في منتصف الملعب، وشكل الثلاثي هنريك مخيتريان ومسعود أوزيل وأليكس أيوبي ترسانة هجومية وراء رأس الحربة بيير إيمريك أوباماينج، في ظل غياب الموقف ألكسندر لاكازيت.

أما تشكيلة باتي بوريسوف، فشهدت تعديلا وحيدا عن تلك التي فازت آرسنال الأسبوع الماضي، فغاب لاعب الجانرز السابق ألكسندر هليب ودخل مكانه سلوبودان سيموفيتش.

وأهدر آرسنال فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية، عندما وصلت تمريرة من ليشتستاينر إلى النيجيري أيوبي الذي سيطر على الكرة قبل أن يسدد لكن الحارس دينيس شيربيتسكي أنقذ الموقف.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما وصلت الكرة إلى أوباميانج الذي تلاعب بالدفاع على الجهة اليمنى، ووجّه كرة أمام المرمى أكملها المدافع فولكوف بالخطأ في شباك فريقه.

وسدد أيوبي كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة السابعة، ورد باتي عن طريق ماكسيم سكافيش الذي هز الشباك الجانبية.

وأبعد ليشتستاينر محاولة من لاعب باتي ستانيسلاف دراجون من على خط المرمى في الدقيقة العاشرة، ومرت رأسية من مخيتريان بجانب مرمى باتي، أتبعها تشاكا بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة 20.

استمرت هيمنة آرسنال، وهيأ ليشتستاينر الكرة أمام أوبامينج الذي سدد كرة ضعيفة لم يجد شيربيتسكي صعوبة في التصدي لها بالدقيقة 29.

ومرر أوزيل الكرة بكعب قدمه إلى تشاكا الذي أطاح بها فوق العارضة، وجاء هدف آرسنال الثاني في الدقيقة 39، عندما تابع موستافي برأسه ركلة ركنية في الشباك.

وتسرع سكافيش في تسديدته نحو الحارس تشيك في الدقيقة 49 ليسيطر عليها الأخير بسهولة، ودخل سوكراتيس باباستاثوبولوس إلى تشكيلة آرسنال مكان كوسيلني، ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 60 عندما وضع الكرة برأسه في المرمى إثر ركلة ركنية، وقبلها نزل هليب أرض الملعب مكان ديميتري باجا.

وابتعدت تسديدة بوجه القدم الخارجي من أوزيل عن مرمى باتي في الدقيقة 67، وحاول أوباميانج إسقاط الكرة من فوق الحارس شيربيتسكي دون أن ينجح.

وأعاد الظهير أليكي ريوس الكرة للوراء نحو سيموفيتش الذي ذهبت محاولته فوق مرمى آرسنال في الدقيقة 77، ودخل الإسباني دينيس سواريز إلى تشكيلة الجانرز مكان مخيتريان دون أن يحدث أي جديد فيما تبقى من زمن اللقاء.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالصور: آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق