ناشطون جنوبيون يعقدون لقائا تعارفيا في عدن

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

| عادل حمران

عقد عشرات الناشطون الجنوبيون لقاء تعارفي عصر امس الخميس في منزل رجل الخير ابو حسن الخيلي بمنطقة كابوتا بالعاصمة عدن .

فكرة اللقاء دشنها الناشط السياسي ابو عهد الشعيبي في أدوات التواصل الاجتماعي تم تحديد خلالها المكان و الزمان وعلى اثرها تم التواصل معه من قبل عشرات الناشطين و الاعلاميين و الكوادر المدنية و العسكرية .

وخلال اللقاء الذي استمر عدة ساعات سادت فيه اجواء المحبة و المودة تم فيه لقاء عدد من الأصدقاء و الناشطين لأول مرة بشكل مباشر حيث تعارفوا قبل سنوات تجاوز بعضهم عقد من الزمن و بسبب الغربة و الظروف لم يتمكنوا من اللقاء لسنوات طويلة رغم ان دوافع القضية و الوطن جمعتهم  في المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي وحملوا نفس القضية ونفس الهموم و الأحلام .

وقدم صاحب الفكرة الناشط ابو عهد الشعيبي كلمة عبر عن سعادته بهذا اللقاء و قدم شكره لكل الحاضرين حيث قال بان الحضور اكبر من المتوقع بكثير ، مضيفاً بان الوطن يمر بمرحلة حساسة يحتاج تكاتف الجهود والعمل على لملمة الشمل والحث دوماً على الجلوس مع الاخرين.

مؤكداً نحن بحاجة ان نتعارف و نقترب من بَعضُنَا لكي ننطلق الى الأفضل ، ففي مثل هذه اللقائات تتقارب القلوب و تتهذب الضنون، كم يجب علينا ملئ الفراغات التي بيننا و الاقتراب نحو بَعضُنَا والعمل على تبني الافكار الايجابية.

وأضاف الشعيبي: نحن اخوة ورفاق ثورة علينا واجبات كثيرة تجاه وطننا وشعبنا، مشيراً انه يجب ترسيخ فكرة يالتنازل لبعضنا وتعزيز النقاط التي تجمع  وتحييد نقاط الخلاف.

واكد: اهدافنا كبيرة و طموحاتنا و اسعة وسوف نجلس مع كل الأطراف حتى من نختلف معهم سنناقشهم لأجل الجنوب وقضيته فلن ننتصر الا بتكاتفنا جميعا .

واختتم حديثه بانه سعيد بهذا اللقاء الذي جمعه مع نخبة من سياسيين و إعلاميين و كوادر مدنية و عسكرية مر على معرفته لبعضهم قرابة عقد من الزمن عبر وسائل التواصل الاجتماعية وهذه المرة الاولى التي جمعتهم بصورة مباشرة .

وخلال اللقاء ناقش عدد من الناشطين جملة من القضايا الهامة و الضرورية ابرزها تعزيز مثل هذه اللقائات لما لها من دور إيجابي في لملمة الشتات وتعزيز قيم المحبة و السلام ومبادئ التصالح و التسامح .

وتحدث عدد من الناشطين بينهم انيس الشرفي ، و اديب السيد ، العميد عبدالناصر الخيلي ، العميد مطهر علي ناجي ، ماجد الشعيبي و وضاح بن عطيه وياسر علي و الدكتور توحيد الشعيبي ، المهندس المحضار – نصر المكلاني – عارف النسوي وضع الجنوب الان ماذا تحقق وماذا بقى وايضاً علاقتنا بقوات العربي و العوائق التي تعترض مسيرة ، وكذلك ناقشوا بإسهاب حول المجلس الانتقالي دوره و أعماله و سلبياته و ابرز أعماله ودوره في اللقاء بالقيادات والمكونات الجنوبية  .

ولقيت فكرة اللقاء رواج واسع وقبول كبيرين في قلوب الحاضرين وتمنوا منهم الاستمرار و التواصل مع جميع الناشطين وكذلك المكونات الجنوبية آملين بان هذه اللقائات لها سيكون لها اثار إيجابية ستنعكس بشكل ايجاب على القضايا الوطنية

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشطون جنوبيون يعقدون لقائا تعارفيا في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق