خبير سياسي وعسكري جنوبي يدعو الرئيس هادي لاستغلال فرصة دعوة الجمعية الوطنية الجنوبية للتصالح مع الانتقالي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – خاص:

دعا خبير سياسي وعسكري جنوبي الى استغلال فرصة دعوة الجمعية الوطنية الجنوبية للتصالح مع ، مشيراً إن هذه الفرصة يفترض أن لا تهدر كسابقاتها.

جاء ذلك خلال تعليق الخبير السياسي والعسكري الجنوبي العميد الركن ” ثابت حسين صالح ” على ببيان الجمعية الوطنية الجنوبية .

وقال العميد ثابت في تعليقه الذي نشره بصفحته على الفيس بوك: ان بيان الجمعية الوطنية حدد ملامح واتجاهات النضال الجنوبي ، ووجه العديد من الرسائل الهامة للداخل والخارج .

واضاف: أكد البيان على انفتاح واسع على كل الجنوبيين بما فيهم جنوبيي الشرعية.

واشار العميد الركن ثابت: الحق يقال أن المجلس الانتقالي كان وما زال – رغم حملات الضغط النفسي من جانب أنصاره وخصومه – يتعامل بدرجة عالية من المرونة والتصالح لتحصين الجبهة الداخلية الجنوبية.

واشار: ظل المجلس يقدم المبادرة تلو الأخرى ويرسل رسائل الاحترام والتقدير تجاه الرئيس هادي شخصيا انطلاقا من سياسات التصالح والتسامح ، وبهدف تحقيق أقصى حد ممكن من التقارب وتنسيق الجهود معه ومع العربي لتحقيق أهداف الحرب في تناغم ومراعاة لمصالح التحالف العربي مع مصلحة الجنوب.


وعبر العميد الركن ثابت عن خيبة أمله من الشرعية قائلاً: بكل أسف كانت سياسات السلطة “الشرعية” المسيطر على قرارها الرئاسي من قبل حزب الإصلاح وشلة الفاسدين الجنوبيين ، كانت سياسات معادية للجنوب ومعطلة لكل خطوات التقارب والتنسيق، بل إن الحرب بدت وكأنها تتحول من حرب ضد وإعادة الشرعية إلى إلى حرب ضد المجلس الانتقالي والجنوب بهدف إعادة الجنوب إلى سلطة صنعاء…في ظل غزل وتقارب بين الحوثيين والاصلاحيين والعفاشيين لإفشال جهود الحرب شمالا ونقلها ضد الجنوب ، بل والتخطيط لازاحة الرئيس هادي نفسه بعد التخلص الممنهج من معظم القيادات الجنوبية في السلطة الشرعية وخارجها قتلا وإقالة وعرقلة.


واأكد في نهاية منشوره بالقول: ” عودة إلى بيان الجمعية الوطنية الجنوبية التي أرسلت رسائل مرنة وتصالحية مع سلطة الشرعية وخاصة مع الرئيس هادي …فإن هذه الفرصة يفترض أن لا تهدر كسابقاتها “…

 

واختتم بقوله: ” لقد آن الأوان لوضع حد ل “برامكة” الشرعية ودورهم التخريبي المعطل للتقارب الجنوبي ولجهود التحالف بشكل عام …جنبا إلى جنب مع تغليب لغة الحكمة والصبر والتنسيق والتقارب الجنوبي وخطاب جنوبي رزين ومنفتح تجاه الأشقاء والاصدقاء “.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبير سياسي وعسكري جنوبي يدعو الرئيس هادي لاستغلال فرصة دعوة الجمعية الوطنية الجنوبية للتصالح مع الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق