الداخلية المصرية تعلن هوية منفذ تفجير “حي الجمالية” بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعات:

كشفت وزارة الداخلية المصرية، أن منفذ التفجير الإرهابي الذي وقع في حي الجمالية وسط القاهرة، الاثنين، خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا، هو شخص يدعى “الحسن عبد الله”، ويبلغ 37 عاما.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلامية مصرية، شخصاً مقنعاً بكمام أبيض، يشتبه بأنه المنفذ، وهو على دراجة هوائية في أحد شوارع العاصمة المصرية قبيل التفجير

وأعلن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل في الحادث، الذي راح ضحيته 3 أشخاص هم الإرهابي ورجلا أمن، وإصابة 3 آخرين.

وقال بيان وزارة الداخلية المصرية، أنه “في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف نقطة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر”.

وتابع البيان: “قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة”، فضلا عن إصابة 3 ضباط..

وتطوق أجهزة الأمن موقع الحادث، فيما تعمل فرق المفرقعات على تمشيط المنطقة، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وتسعى قوات الأمن في إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية، التي تنشط من حين لآخر لتنفيذ أعمال إرهابية للإضرار بالاستقرار في البلاد.

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق