مسيرة تضامنية مع اسرة المواطن وشقيق شهيد معركة المسيمير المعتقل امجد عبدالله حيدرة للمطالبة باطلاق سراحه

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – المسيمير

شهدت عاصمة مديرية المسيمير محافظة لحج  مسيرة سلمية شارك فيها العشرات من أبناء المسيمير تضامناً مع اسرة المواطن (امجد عبدالله حيدرة الحوشبي) والمعتقل في سجن المنطقة العسكرية الرابعة منذ اكثر من عام على ذمة قضية هو براء منها.

حيث رفع المتظاهرون في المسيرة صور المعتقل امجد ولافتات تطالب بالافراج الفوري عنه وازالة الظلم الواقع عليه

كما ردد المشاركون شعارات وهتافات تندد بإستمرار اعتقالة دون مصوغ قانوني.

واكدت اسرة المواطن امجد ان قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ماتزال تتعمد اعتقاله وترفض رفع الظلم والجور عن ابنهم والافراج عنه برغم ثبوت برأته من اي تهمة يستحق الابقاء عليه في السجن طيلة هذه المدة.

مؤكدين بان افراد يتبعون قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري بنقطة مثلث العند استوقفو العام الماضي حافلة ركاب كانت في طريقها من الى المسيمير وعلى متنها امجد ووالدته وقاموا بانزاله عنوة واقتياده الى جهة غير معلومة دون اي سبب قانوني يذكر.

وتحدثت الاسرة وانه وبعد فترة بحث وتحري قمنا بها لمعرفة مكان وجوده عثرنا عليه في سجن محور العند بمحافظة لحج وهو في حالة صحية سيئة، وعند سؤالنا عن سبب اعتقاله اجابونا بان هذا الاجراء تم بناء على توجيهات اصدرها اللواء فضل حسن، بعدها عرضنا قضية مظلوميتنا هذه للرأي العام فتحركت العديد من المساعي للتدخل في هذه القضية من جهات رسمية ووجاهات واعيان بالمديرية والمحافظة.

وعلى ضوء ذلك شكلت لجنة وساطة للتفاوض مع قائد المنطقة العسكرية فضل حسن الذي للأسف كان تارة يوعد ويؤجل الحلول ولايوفي بوعوده والتزاماته التي قطعها هو على نفسه امام تلك اللجان والشخصيات المسؤولة بالمديرية والمحافظة بالتحرك لمعالجة وإنهاء هذه القضية الظالمة.

مؤكدين بان ولدهم يعاني حالياً داخل السجن ظروف صحية ونفسية سيئة وقد حاول ان ينتحر في الكثير من المرات لشعوره بالغبن والظلم الواقع عليه ولثقته بعدم ارتكابه اي جريمة يستحق عليها هذا العقاب،وهو بحاجة ماسه ان يعرض وباقرب وقت للكشف الطبي والعلاج نظراً لتردي وضعه الصحي والنفسي.

وناشد اقارب المعتقل امجد عبدالله حيدرة فخامة الاخ/ رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وقيادة العربي  وكافة المنظمات الدولية والحقوقية إلزام قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري بسرعة حل هذه القضية واطلاق سراح ولدهم الذي لم يرتكب اي جريمة يستحق عليها بالسجن.

كما حذرت اسرة المواطن امجد من مغبة التمادي في استرخاص حقوق المواطنين واهانتهم او استضعافهم، ملوحين بانهم سيسلكون كل الطرق والوسائل السلمية التي كفلها القانون للمطالبة بالافراج عن ولدهم وسوف يصعدون من وتيرة احتجاجاتهم في القادم ان لم تذعن قيادة المنطقةالعسكرية الرابعة لنداءهم ومناشداتهم واستغاثاتهم وتحكم العقل والمنطق في هذه القضية.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسيرة تضامنية مع اسرة المواطن وشقيق شهيد معركة المسيمير المعتقل امجد عبدالله حيدرة للمطالبة باطلاق سراحه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق