استنزاف جديد للوديعة السعودية.. البنك المركزي اليمني يسحب الدفعة 16 من الوديعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – خاص:

سحب البنك المركزي اليمني الدفعة رقم 16 من الوديعة  السعودية التي قدمتها المملكة دعماً للاقتصاد اليمني .

وقال البنك المركزي انه سحب مبلغ مبلغ 95 مليون دولار جديدة، لغرض دعم مخصص لما قال عنه البنك أنه ” المواد الاساسية الغذائية  حسب الاعتمادات المستندية المقدمة عبر عدد من البنوك اليمنية في جميع المحافظات “.

واشار المركز الى ان إجراءات السحب من الوديعة ميسرة وبحسب آليات العمل المعتمدة والموزعة لجميع البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية والمنتشرة في جميع المحافظات.

وقحدد البنك ان اسعار المصارفة للاعتمادات المستندية ثابت حسب اسعار العام 2018 بقيمة 440 ريال للدولار بهدف ضمان وصول المواد الاساسية بأسعار مناسبة وبحسب التنسيق بين البنك المركزي اليمني والجهات الحكومية ذات العلاقة .

ونوه البنك المركزي لجميع البنوك المتقدمة لطلب تغطية اعتماداتها الخارجية التوجه للبنك المركزي لاستكمال إجراءات فتح الاعتمادات المستندية خلال يومي الخميس والسبت 21 و 23 فبراير الجاري 2019م.

الجدير بالذكر أن اقتصاديون وخبراء يحذرون من السحب المستمر من الوديعة السعودية بحجة دعم السلع الغذائية، متخوفين من أن تكون تلك الاموال تذهب الى غير محلها، ويتم استنزاف الوديعة السعودية. حد وصفهم.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق