وزير خارجية بريطانيا: إتفاق ستوكهولم لم يتم تنفيذه ولدينا الآن فرصة ضيقة لوقف إطلاق النار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قال وزير الخارجية  البريطانية جيريمي هنت، اليوم، قبل انعقاد قبل انعقاد لقاء وارسو للرباعية الدولية بشان قال: لدينا  فرصة ضيقة لتحويل وقف إطلاق النار إلى طريق مستدام نحو السلام – ووقف أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

واضاف في تصريح له نقلته موقع وزارة الخارجية البريطانية: لقد تم إحراز تقدم حقيقي للتوصل إلى حل سياسي، ولكن هناك أيضا مسائل حقيقية تتعلق بالثقة بين الجانبين، الأمر الذي يعني أن الاتفاق في ستوكهولم لم يتم تنفيذه بالكامل.

وأشار بقوله:  فلا بدّ من عمل المزيد. وسأترأس اليوم اجتماعاً في وارسو لنظرائي الأمريكي والإماراتي والسعودي لإبداء دعمنا الكامل لمبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيثس، والتعهد بمضاعفة الجهود للتوصل إلى حل سياسي دائم.

واضاف: إن المجاعة المدمرة في اليمن أزمة اقتصادية من صنع الإنسان، وليست كارثة طبيعية. وبإمكاننا اليوم أن نخطو خطوات واضحة لدعم حكومة اليمن، بما في ذلك الخطوات العملية لتحسين حياة اليمنيين، كاستئناف الحكومة دفع رواتب موظفيها. ومن شأن هذه الخطوة الهامة أن تؤدي بالتالي إلى تحسين وصول الغذاء إلى الملايين.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق