القضية الجنوبية.. محور بحث ونقاش داخل مجلس العموم البريطاني الشهر القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

قال مركز السياسة الخارجية البريطانية، انه سينظم ندوة سياسية حول الشهر القادم بعنوان ” الصراع المنسي في اليمن: الانقسامات الطائفية والأزمة الإنسانية ومسألة ” حيث ستقام الندوة في مجلس العموم البريطاني.

وبحسب خبر لمركز السياسة الخارجية، فان هذا الحدث سيسعى فيه المركز السياسة الخارجية إلى معالجة قضية الجنوب التي يتم تجاهلها غالبًا ، واستكشاف جذور الحراك الجنوبي في اليمن (الحراك الجنوبي) والتحدّيات الرئيسية التي تواجه جنوب اليمن اليوم.

واضاف المركز: الندوة سوف تستكشف موقف “الجنوب” وسط الفصائل المتنافسة على مستقبل اليمن والحالة الراهنة للحرب الأهلية الوحشية والمعقدة في اليمن.

كما تستكشف تأثير الأزمة الإنسانية في اليمن ، بما في ذلك الأضرار الناجمة عن القتال ونقص الغذاء والماء ، وعدم الوصول إلى الدواء ، والنظر في ما يمكن للمجتمع الدولي القيام به للمساعدة في حل الأزمة.

وسيركز الحدث على الديناميكيات المحلية والانقسامات الطائفية التي تقود الصراع ، ولكن سينظر في كيفية تأثرها بالجهات الفاعلة الإقليمية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران وداعميها الدوليين. وسوف يناقش دور مبادرات بناء السلام المحلية وضغوط المجتمع الدولي لوضع إطار لوقف إطلاق نار مستدام وتحقيق سلام طويل الأجل.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق