خبير عسكري يكشف مكمن الخلل والفشل المتواصل داخل الشرعية

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – خاص:

قال الخبير العسكري والسياسي العميد الركن ثابت حسين صالح، ان مكمن الخلل والفشل المتواصل داخل الشرعية هو في استحواذ وسيطرة الجناح الشمالي على القرار عن طريق النائب ومكتب الرئاسة والحاشية.

وكتب العميد الركن ثابت منشوراً على صفحته قال فيه: ان العلة الكبرى ليست في ازدواجية السلطة والهدف (الرئيس ونائبه ، الجناح الجنوبي و الجناح الشمالي ، تحرير الشمال أم استعادة الجنوب) ، بل وفي استحواذ وسيطرة الجناح الشمالي على القرار عن طريق النائب ومكتب الرئاسة والحاشية.

وأكد ان الامر تعدى ذلك ليشمل ويحتكر شؤون الحرب وإصدار قرارات رئاسية باسم النائب علي محسن الاحمر.

وقال: يمارس نائب الرئيس صلاحياته ليس فقط كنائبا بل كرئيسا للجمهورية، إضافة إلى ذلك كنائبا بل وكقائدا أعلى للقوات المسلحة !!! في سابقه لم تكن مشروعة ولا مسموحة بصورة قطعية في عهد الرئيس السابق ، حينما كان نائبا له ، ولم يكن من صلاحية نائب الرئيس أي شأن من شؤون القوات المسلحة والأمن ناهيك عن إصدار القرارات.


وأضاف العميد الركن ثابت بالقول: وفقا لقانون تنظيم وتشكيل القوات المسلحة فإن رئيس هيئة الأركان العامة هو القائد الميداني للجيش…لكن نائب الرئيس سارع إلى استحداث منصب غريب وجديد هو “قائد العمليات الميدانية”!.


وقال: عين النائب – بتوقيعه الشخصي وليس بتوقيع الرئيس – اللواء طاهر العقيلي في هذا المنصب ، ثم تلاه مؤخرا بقرار آخر بتعيين اللواء هاشم الأحمر في هذا المنصب.

واختتم منشوره: كل هذا “العصيد” سار ويسير بالتزامن مع وصول درجات الفشل والفساد إلى مستوى قياسي غير مسبوق فاحت روائحه بشكل مقرف ومقزز .

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبير عسكري يكشف مكمن الخلل والفشل المتواصل داخل الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق