غدا عدن تحتضن  ( الندوة العلمية الثانية حول التوعية بسرطان عنق الرحم )

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز / / خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ ناصر باعوم تنظم جمعية مكافحة السرطان – وحدة المرأة بمركز الأورام عدن يوم غدا الأحد الموافق 3 فبراير 2019 الساعة ال 11 صباحا ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الندوة العلمية الثانية حول التوعية بسرطان عنق الرحم حيث تهدف الندوة إلى توعية و أهمية التطعيم للفيروس المسبب له وكيفية الوقاية منه . حيث أصبح يشكل 13% من حالات الإصابة بالسرطان للجهاز التناسلي للمرأة بعد سرطان المبيض على حسب دراسة عملت في المركز الوطني للأورام وحدة المرأة لسرطان الثدي والجهاز التناسلي عام 2013 إلى 2016 م .

ومن جهتها أكدت الدكتورة أماني صالح هادي رئيسة وحدة المرأة بالمركز الوطني للأورام على أهمية التوعية ضد هذا المرض والكشف المبكر له عن طريق مسحة عنق الرحم pap smear و تفعيل دور مستشفيات الدولة و مراكز الأمومة.
لأن سرطان عنق الرحم يعد الأكثر إنتشارا بين النساء الشابات حيث يستهدف التطعيم ضد الفيروس الفئات العمرية التالية من سن 13 و 15 سنة إلى سن 25 سنة .

كما ناشدت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية WHO بتفعيل التطعيم ضد الفيروس الحليمي البشري HPV بين أوساط النساء الشابات وكيفية مكافحة الفيروس ومدى أهمية الوقاية منه كونه يعد السبب الرئيسي للإصابة بسرطان عنق الرحم وذلك عن طريق إطلاق الحملات التوعوية وكذلك توفير الخدمات الطبية الشاملة و تطوير النظام الصحي و توفير اللقاحات المتطورة ضد فيروس الورم الحليمي لضمان مجتمع صحي ويأتي ذلك من خلال ضرورة حشد و توحيد جهود كل الأطراف المعنية لتطوير برامج و شراكات تعزز من الإستجابة الوطنية للحد من هذا النوع من السرطان كما أن للإعلام دور كبير في التعبئة الإعلامية حول هذا المرض .

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر غدا عدن تحتضن  ( الندوة العلمية الثانية حول التوعية بسرطان عنق الرحم ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق