نائب الرئيس الأمريكي: حان الوقت لإنهاء “نظام مادورو”‎ في فنزويلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – الأناضول

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن الوقت حان لإنهاء “نظام” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وإن جميع الخيارات مطروحة في هذا الصدد.

وأشار بنس، في كلمة له خلال فعالية جمعته مع فنزويليين يقيمون في مدينة ميامي جنوب الولايات المتحدة، إلى سعي واشنطن من أجل أن يتسلّم رئيس البرلمان الفنزويلي وزعيم المعارضة خوان غوايدو، السلطة في البلاد، وتحقيق “انتقال سلمي”.

وأضاف أنه “حان الوقت لإنهاء نظام مادورو”، معتبرًا أنه “ليس هناك وقت للحوار في فنزويلا، وجميع الخيارات مطروحة”.

وبيّن بنس أن إدارة ستعمل على إضعاف الرئيس الفنزويلي مادورو أكثر.

وتشهد فنزويلا توترًا منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة غوايدو، نفسه “رئيسًا مؤقتًا” للبلاد، وإعلان الرئيس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهمًا إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وسارع الرئيس الأمريكي إلى الاعتراف بزعيم المعارضة “رئيسًا انتقاليًا”، وتبعته كل من كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا، ثم بريطانيا.

وبالمقابل، أيدت كل من وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسًا لفترة جديدة من 6 سنوات.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق