نائب الرئيس الأمريكي: حان الوقت لإنهاء “نظام مادورو”‎ في فنزويلا

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – الأناضول

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن الوقت حان لإنهاء “نظام” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وإن جميع الخيارات مطروحة في هذا الصدد.

وأشار بنس، في كلمة له خلال فعالية جمعته مع فنزويليين يقيمون في مدينة ميامي جنوب الولايات المتحدة، إلى سعي واشنطن من أجل أن يتسلّم رئيس البرلمان الفنزويلي وزعيم المعارضة خوان غوايدو، السلطة في البلاد، وتحقيق “انتقال سلمي”.

وأضاف أنه “حان الوقت لإنهاء نظام مادورو”، معتبرًا أنه “ليس هناك وقت للحوار في فنزويلا، وجميع الخيارات مطروحة”.

وبيّن بنس أن إدارة ستعمل على إضعاف الرئيس الفنزويلي مادورو أكثر.

وتشهد فنزويلا توترًا منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة غوايدو، نفسه “رئيسًا مؤقتًا” للبلاد، وإعلان الرئيس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهمًا إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الاعتراف بزعيم المعارضة “رئيسًا انتقاليًا”، وتبعته كل من كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا، ثم بريطانيا.

وبالمقابل، أيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسًا لفترة جديدة من 6 سنوات.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نائب الرئيس الأمريكي: حان الوقت لإنهاء “نظام مادورو”‎ في فنزويلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق