الحزام الامني بالضالع ينفذ عملية نوعية لضبط تجار ومندوبين يتاجرون بالمساعدات الإنسانية

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – الضالع

في عملية نوعية .. قوات الحزام الأمني بالضالع بقيادة العقيد الركن احمد قايد قائد قوات الحزام الأمني تنفذ عملية مداهمة وضبط تجار ومندوبين متلبسين بالعملية يتاجرون بالمواد الإنسانية والإغاثية المقدمة للنازحين من الحرب من ابناء محافظة ومحافظة اب ودمت بالإضافة إلى الفقراء والمساكين والمحتاجين المقرر صرف هذه المساعدات للمستفيدين منها المقدمة من المنظمات الدولية والإقليمية .

واشاد اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة بالعملية مؤكدا انها كانت نوعية .

واشار الى ان العيون الساهرة لا تنام وأن أمن المحافظة ممثلة بمختلف وحداتها الأمنية وفي مقدمتها قوات الحزام الأمني التي تعمل عيونها على مدار الساعة ستقطع يد كل من يحاول المساس بحقوق النازحين والمواطنين عامة ولم تسمع بعملية التلاعب ، حيث وجه بسرعة التحقيق في القضية .

ومن خلال الحملة التي قامت بها قوات الحزام الأمني اليوم الجمعة الموافق ١ فبراير ٢٠١٩ م الى منطقة الفاخر شمال مديرية قعطبة حيث داهمة الحملة احد المحلات التجارية لبيع المواد الغذائية بالجملة حيث وجدت عشرات الحالات من السلال الغذائية الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية الممنوع بيعها في الاسواق باعتبارها انها مواد إنسانية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نحو انسانية بلا حدود ومنظمة WFP الدولية الإنسانية.

وتم ضبط داخل محلات الشرجي التجارية عشرات الحالات من المواد الإغاثية المكونة من الدقيق الأبيض والارز والسكر والزيوت والفاصوليا المدمس المعلب والتمور والملح وغيرها من المواد الغذائية التي وجدت في محل التاجر عبدالله ناجي الشرجي الذي كان متواجدا حينها مع ابنه سيف عبدالله ناجي الشرجي الذي قام بعملية البيع والشراء من قبل احد المندوبين المكلفين بتوزيع الاغاثة الانسانية الخاصة بالنازحين ، فبدلا من ايصالها للمستفيدين يقوم في بيعها لتجار ويدعى ( ش ص ع ) .

 

وفي تفاصيل العملية : بعد جمع المعلومات الاستخباراتية التي أكدت أن مندوبين للإغاثة يقومون بسرقة المخصصات من المساعدات الإنسانية والإغاثية في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع بالتعامل مع تجار كبار في سوق الفاخر الذي يتعاملون معهم في بيعها بمبالغ واسعار رمزية حيث شوهدت عملية نقل المواد على متن سيارات مختلفة واوقات مختلفة تم توثيقها واثناء وصولها وادخالها الى المحلات واثناء قيام التجار في عرضها وبيعها في المحلات .

واكد شهود عيان عن عملية البيع والاستلام والتسليم كما قامت قوات الحزام الأمني بضبط المخالفين و المتلاعبين و المتعاملين في عملية سرقة وبيع المساعدات الإنسانية والإغاثية متلبسين .

 

هذه العملية لاقت ردود شعبية بين اوساط السكان في المنطقة والنازحين والاسر المستفيدة جراء قيام الحزام الأمني بضبط منتهكي حقوق النازحين والفقراء والمساكين من المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة و منظمة wFP ، حيث باشرت الجهات المختصة في التحقيقات مع المتهمين بحسب المعلومات الواردة .

وفي تصريح لقائد قوات الحزام الأمني أن الحملة مستمرة وان قوات الحزام الأمني لن ولم تسمح بنهب وسرقة مخصصات النازحين والمواطنين او المتاجرة بها.

 

واكد سنواجه بقوة كل من يحاول المساس بالمساعدات الإنسانية والإغاثية الخاصة بالسكان والنازحين المقدمة من مركز الملك سلمان و wFP والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المختلفة.

 

* من مكتب إعلام محافظة _الضالع

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحزام الامني بالضالع ينفذ عملية نوعية لضبط تجار ومندوبين يتاجرون بالمساعدات الإنسانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق