استاذ القانون الدولي د.السقاف: بيان تحفظ الخارجية اليمنية حول اجتماع برلين سخيف ولا داعي له

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

يافع نيوز –  خرص:

قال استاذ القانون الدولي د. محمد علي السقاف ان بيان تحفظ خارجية الشرعية حول اجتماع برلين أمر سخيف.

وكتب المحامي السقاف تعليقا في صفحته بالفيس بوك قال فيه : أصدرت الخارجية اليمنية يوم  الاربعاء ١٦ /١ / ٢٠١٩ بيانا عبرت فيه عن تحفظها علي نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية في برلين حول غاب عنه طرفا الصراع وذلك بهدف ” دعم جهود الامم المتحدة ولكي يتخذ خطوات أضافية تؤدي الي عملية السلام ” .

 

واضاف حضر الاجتماع الى جانب وزير الخارجية الالماني المبعوث الاممي غريفيث ومنسقة الامم المتحدة للشئون الانسانية في اليمن ليزا غراندي وممثلين عن الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ومن الجانب العربي ممثلون عن مركز. الملك سلمان للأغاثة إضافة الي ممثلين من الكويت والإمارات وسلطنة عمان.

وقال انه بحسب أفادت صحيفة الشرق الاوسط ان اللقاء اكتفي بعرض المشكلة الانسانية وناقش دور المبعوث الاممي اضافة الي ماتم الاتفاق عليه في ستوكهولم حول معبرين عن دعمهم الاتفاق وضرورة الالتزام به.

وتسائل المحامي السقاف بقله.. على ضوء ذلك ماهي المبررات التي جعلت الخارجية اليمنية تتحفظ علي نتائج الاجتماع ؟.

واشار في منشوره:  قالت الخارجية في بيانها الرسمي ان الاجتماع المذكور يعتبر نشاط رسمي للحكومة الالمانية لانعقاده في مقر وزارة الخارجية الالمانية ووجهت الدعوة منها للمشاركين في الاجتماع ولم يتم التنسيق أو التشاور المسبق مع الحكومة اليمنيةُ المعترف بها دولياً كممثل شرعي للجمهورية اليمنية وفقاً لميثاق الامم المتحدة مؤكدة ان مساعي إطلاق وإشهار برامج وخطط للامم المتحدة خارج مؤسسات ومقرات الامم المتحدة ….وجمع موارد من الدول المانحة لصالح إنشاء اليات غير متفق عليها مع الحكومة اليمنية تشكل تجاوز مؤسف.

 

وقال المحامي السقاف: تعليقنا علي هذا البيان الغريب العجيب بانه ينم عن جهل مطبق بالقانون الدولي وعمل المنظمات الدولية ويفترض ان معالي وزير الخارجية وهو كان مندوب اليمن في الامم المتحدة قد استفاد من وجوده في المنظمة الدولية.

واضاف:  يستنكر البيان ان الاجتماع الذي تم في برلين في وزارة الخارجية الالمانية بحضور الأطراف المشار اليها اعلاه سيعني لو تم دعوة الحكومة الشرعية ستدعي بالضرورة الطرف الاخر ممثل عن كما حدث في اجتماعات استوكهولم وجنيف والكويت مما سيعني اعتراف ألماني غير مباشر  من قبل الحكومة الالمانية بالحوثيين وكذلك الاتحاد الاوروبي وأمريكا فعدم دعوة الطرفان تفاديا لهذا الاعتراف.

واشار : يعلم الوزير ان اليمن سبق وان تم تهميشه في اجتماعين في لندن بحضور بريطانيا وأمريكا والسعودية والإمارات ولم تحتج الحكومة حينها علي ذلك واجتماعات اصدقاء اليمن للمساعدة لا تجتمع بالضرورة عبر مؤسسات الامم المتحدة.

واعتبر المحامي السقاف:  ان وجود طرفي المبعوث الاممي غريفيث ومنسقة الشئون الانسانية التابعة للامم المتحدة وممثلي بعض الدول العربية. . هل تعتقد يامعالي الوزير انهم يجهلون القواعد المتبعة دولياً في هذه الامور ؟؟.

واگد السقاف بقوله:   يبدو ان الحكومة تريد ان يتفق معها في آلية تقديم المساعدات الدولية وعدم رضاها ان يتم ذلك خارج نطاقها واشرافها لا شك لها بذلك لها اسبابها الذاتية.

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر استاذ القانون الدولي د.السقاف: بيان تحفظ الخارجية اليمنية حول اجتماع برلين سخيف ولا داعي له في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق