السعودية تبدأ غداً تطبيق منع عمل الوافدين في 5 قطاعات جديدة

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – متابعات:

بدأت وزراة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الاثنين الموافق 1 جمادي الاولى 1440هـ  بسعودة 12  نشاطا ومهنة  بمنافذ البيع في 5 قطاعات تتضمن ” محلات الأجهزة  والمعدات الطبية , ومواد الاعمار, والبناء وقطع غيار السيارات , السجاد بجميع أنواعه ,الحلويات .

ويتوقع اقتصاديون ان يعمل هذا القرار على خروج اكثر من 20 موظف جلهم من اليمنيين , وخسارة الالف من اليمنيين اعمالهم على المدى المتوسط والقريب.
قرار ” توطين ” الوظائف على السعوديين والسعوديات يأتي لمعالجة ارتفاع البطالة في المملكة حيث بلغ معدل البطالة الى 12%9 بنهاية الربع الثاني من عام 2018م .

وفي سبتمبر الماضي  تم سعودة  المهن في منافذ البيع منها  انشطة بيع السيارات والدرجات النارية والملابس الجاهزة والمستلزمات التجارية والاثاث المنزلي والمكتبي الجاهز والاواني المنزلية كما شمل أنشطة محلات بيع الساعات والنظارات والاجهزة الكهربائية والالكترونية.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية تبدأ غداً تطبيق منع عمل الوافدين في 5 قطاعات جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق