متمردون بوذيون يقتلون 13 شرطيًا بهجمات يوم الاستقلال في ميانمار

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – رويترز

قالت وكالة الأنباء الرسمية في ميانمار إن متمردين بوذيين بولاية راخين قتلوا 13 شرطيًا وأصابوا تسعة في هجمات على أربعة مواقع للشرطة في الولاية يوم الجمعة مع احتفال البلاد بيوم الاستقلال.

ويمزق العنف الولاية مجددًا منذ أوائل ديسمبر/ كانون الأول عندما تصاعد القتال بين القوات الحكومية وجيش أراكان المتمرد الذي يسعى لمزيد من الحكم الذاتي لأقلية الراخين العرقية البوذية.

وشهدت الولاية المضطربة الواقعة غرب البلاد حملة قادها الجيش في عام 2017 أدت إلى فرار مئات الآلاف من الروهينجا المسلمين إلى بنجلادش المجاورة.

وتقول الأمم المتحدة إن الموجة الأخيرة من القتال مع جيش أراكان أجبرت 2500 مدني على النزوح عن ديارهم بحلول نهاية العام الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في ميانمار إن أربعة مواقع للشرطة في شمال راخين تعرضت لهجمات نفذها مئات المقاتلين من جيش أراكان بعد فجر الجمعة.

وأضافت أن 13 شرطيًا قتلوا وأصيب تسعة حيث أُجبرت الشرطة على التخلي عن موقعين من الأربعة، وأن الجيش يقوم حاليًا “بتطهير” المنطقة.

وأكد خين ثو خا المتحدث باسم جيش أراكان الهجوم وقال لاحقًا إن الجماعة أطلقت سراح 12 من أفراد قوات الأمن كانت قد احتجزتهم خلال القتال.

وأضاف أن الهجمات تجيء ردًا على هجوم شنّه جيش ميانمار على جيش أراكان خلال الأسابيع الماضية استهدف مدنيين أيضًا.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر متمردون بوذيون يقتلون 13 شرطيًا بهجمات يوم الاستقلال في ميانمار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق