التحالف يدمر 6 عربات حوثية والجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يافع نيوز / محافظات

دمرت مقاتلات العربي، الجمعة، 6 عربات تابعة لمليشيا ، تحمل تعزيزات عسكرية في محافظة صعدة شمالي .

في غضون ذلك حررت قوات الجيش اليمني مواقع استراتيجية جديدة في المحافظة ذاتها.

وذكر الجيش اليمني في بيانات منفصلة، ، أن مقاتلات التحالف العربي دمرت 6 عربات كانت تحمل تعزيزات بشرية لمليشيا الحوثي الانقلابية في أماكن متفرقة بالقرب من مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة.

وأفاد الجيش اليمني بأن قواته حررت مواقع استراتيجية في مديرية باقم بمحافظة صعدة، عقب مواجهات مع الانقلابيين.

ونقل بيان للجيش اليمني عن قائد محور علب قائد اللواء ٦٣ مشاة، العميد ياسر مجلي، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير قرية آل الحماقي وعدد من القرى المحيطة، عقب مواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية في باقم.

وأكد أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، فيما لاذ البقية بالفرار.

ودكت مدفعية الجيش اليمني تعزيزات للمليشيا كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات في باقم، ما أدى إلى تدمير طقمين تابعين لها ومصرع وإصابة كل من كان على متنهما.

 

كما حررت قوات الجيش سلسلة تلال جبلية في المديرية ذاتها، عقب هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز المليشيا التي لاذت بالفرار بعد تكبدها قتلى وجرح في صفوفها.

بدوره أوضح قائد اللواء التاسع مشاه جبلي العميد أديب الشهاب أن الجيش اليمني طهر المناطق المحررة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، التي زرعتها المليشيا بهدف إعاقة تقدم القوات في باقم.

وفي سياق المواجهات في باقم، أفشلت قوات الجيش تحركات لمليشيا الحوثي الانقلابية غربي المديرية، وإحباط محاولات الانقلابيين حفر خنادق وتحصينات هناك.

وتمكنت مدفعية الجيش الوطني من استهداف تحركات لمليشيا الحوثي التي حاولت حفر خنادق وتحصينات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين.

وفي محافظة جنوبي اليمن، قتل 4 من عناصر مليشيا الحوثي وأصيب 3 آخرون، في قصف مدفعي للجيش الوطني جنوب مدينة دمت، حسب بيان للجيش.

 

متابعات

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق