الهلال الأحمر الإماراتي يختتم مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار بمحافظة تعز

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – – خاص.

اختتم  الهلال الأحمر الإماراتي أمس بحفل جماهيري كبير التصفيات النهائيه لمسابقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للعلوم والابتكار في محافظة تعز وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة تعز .

وجاءت مسابقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للعلوم والابتكار كنوع من الاهتمام الخاص بالشباب المبدع وإيمانا بقدرات المبتكرين وتمكينهم من ان تكون مشاريع واعده في مجال الابتكار والعلوم مستقبلاً.

وبلغت عدد المشاريع المبتكرة والأبحاث العلمية التي كانت تنافس بحماس على درع مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار أكثر من 70 مشروع لأكثر من 300 مشارك في المرحلة الأولی من المسابقه في أربعة محاور علمية محددة.

وكان المحور الأول : مجال نظم الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و تطبيقات الذكاء الصناعي.

والمحور الثاني : الابتكار ميكاتروتكس والهندسة الصناعية

والمحور الثالث : البحث العلمي في مجالاته نظم الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات وتطبيقات الذكاء الصناعي

والمحور الرابع : البحث العلمي في مجالاته الهندسية ميكاتروتكس والهندسة الصناعية والابتكارات الصناعية.

وتم تصفيتهم على ثلاثة مراحل وتأهلوا الى التصفيات النهائية 20 مشروعاً وتم التصفيات اليوم 12 مشروع وإعلان ب اسماء الفائزين وكان لكل محور 3 مراكز لنيل جائزة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار.

وأشاد د. رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز وأحد أعضاء لجنة التحكيم بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إقامة مثل هذه المسابقات ورفع معنويات المبتكرين الذين افنو سنوات عمرهم بالعمل والابتكار كما أفاد أن المرحلة هي مرحلة بناء عقول وترتيب أفكار.

وكان لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة حضوراً بارزاً منذ اللحظات الأولی لتدشين مسابقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للعلوم والابتكار

حيث صرح المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز بأهمية تفعيل المسابقات العلمية التي تتيح المجال أمام الشباب المخترع والمبتكر لتطوير من ابتكاراتهم وهذه المسابقه تعد أول مسابقة في تعز تقام للشباب المبتكرين منوهاً في الوقت ذاته باستمرار الاهتمام بمثل هذه الفئات من كل المراكز البحثية والجامعات الحكومية والخاصة كما قدم الشكر للهلال الأحمر الإماراتي لما يولی من اهتمام لمحافظة تعز.

كان للجنة التحكيم القرار الفاصل وتحديد الفائزين الثلاثه في كل محور من محاور المسابقه المحدده حيث تم تكريم كل فائز بدرع خليفة بن زايد للعلوم والابتكار ومبالغ ماليه وهدايا عينية.

شهد الحفل الختامي لمسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار حضور كل من المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز، والدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز، والدكتور عامر سلام نائب عميد كلية الهندسة، والأستاذ أيمن المخلافي مدير مكتب الشباب والرياضة، والأستاذ عبده علي مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهلال الأحمر الإماراتي يختتم مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار بمحافظة تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق