هند عميران تؤكد حق تقرير المصير لشعب الجنوب في لقاءاتها في بروكسل وستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت الناشطة الجنوبية هند عميران عضو المجموعة الجنوبية المستقلة في “الحوار الرفيع المستوى ” الذي أقيم في بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي تحت عنوان تعزيز دور المراءة في عمليات السلام بإشراف إدارة الشؤون الخارجية الأوروبية (EEAS) وإدارة اليات السياسة الخارجية (FPI) بالتنسيق مع منظمة الدبلوماسي المستقل (ID) .

وعقد الحوار من تاريخ ٣-٥ ديسمبر ٢٠١٨م وهو عبارة عن ورشة عمل ضمت مجموعة من الناشطات من وسوريا لتبادل الخبرات وتعزيز دور المراءة في عملية السلام وبحضور عدد من المسؤولين الأوربيين.

و تحدثت الناشطة هند عميران خلال الورشة عن دور المراءة الجنوبية والتهميش الشبه متعمد الذي تعرضت له بعد الوحدة اليمنية بعد ان كانت رائدة في العمل الاجتماعي والسياسي إبان دولة السابقة داعيه الى ضرورة تمكين المراءة في العملية السياسية القادمة وضرورة مشاركتها فيما لا يقل عن ٣٠٪؜ في عملية السلام القادمة للازمة في جهة اليمن.

هذا وقد التقت الناشطة الجنوبية هند عميران بلمفوظيه الأوروبية للحماية المدنية و المساعدة الإنسانية (DG ECHO) و المفوضية الاروبيه للجوار و مفاوضات التوسع (DG NEAR) كما التقت عميران بعدد من المشاركات اليمنيات و بكل من السيدة فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية في الاتحاد الاوروبي وكذلك ممثلين عن الخارجية البلجيكية و البريطانية حيث قدمت لهم شرح مفصل عن القضية الجنوبية ودور المراءة الجنوبية وحق شعب الجنوب في تقرير مصيرة وبناء دولته المدنية المستقبلية الحديثة.

واكدت عميران ان اَي حوار او مفاوضات لا يأخذ بعين الاعتبار الا بمشاركة الجنوبيين كطرف رئيسي يضمن حق شعب الجنوب بتقرير مصيره وما دون ذلك سيفشل .

كما شددت عميران ان الصراع القائم في الحقيقة هو صراع جنوبي شمالي ولا يوجد حل حقيقي الا بضمان الحل العادل للقضية الجنوبية والتي تعتبر مفتاح الحل للازمة في جهة اليمن.

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق