الهند: مقتل شخصين في احتجاجات عنيفة على ذبح بقرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مسؤولون، إن رجل شرطة لقي حتفه في شمال الهند، اليوم الإثنين، في احتجاجات عنيفة من قرويين، بسبب الاشتباه في ذبح بقرة في المنطقة.

ولقي أحد السكان حتفه في اشتباكات مع الشرطة، اندلعت في قرية بمنطقة بولاندشاهر، بولاية أوتر براديش.

وقالت الشرطة، إن حشوداً من نحو 400 شخص تجمعت بعد أن سمعوا بالعُثور على جيف حيوانات بينها بقرة في مزرعة صباح اليوم الإثنين.

وتعتبر الأغلبية الهندوسية في الهند أن البقرة حيوان مقدس، ويحظر ذبحها في العديد من الولايات الهندية.

وكانت هناك سلسلة من الهجمات من جانب مجموعات هندوسية متشددة، ضد المسلمين، والطبقة الأدنى من المجتمع “الداليت”، بسبب ذبح الماشية واستهلاك لحوم البقر.

وقال مسؤولون، إن الشرطة تحقق فيما إذا كان العنف نتيجة تحريض من جماعات هندوسية متطرفة، ومن المرجح أن تنظم اعتقالات قريباً.

ووفقا لموقع “إنديا سبيند” المعني بتحليل البيانات، أبلغ عن نحو 80 حالة عنف مرتبطة بالأبقار بين عامي 2012 و2017، سجل 97% منها بعد وصول حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي إلى السلطة في 2014.

وأدان رئيس الوزراء ناريندرا مودي الهجمات، ووعد بإجراءات صارمة ضد الجناة، لكن زعماء المعارضة يتهمون الحكومة بدعم المتطرفين الهندوس، بشكل غير مباشر.

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق