هاني بن بريك : أي تسوية سياسية تعيد الحوثيين للحكم تعتبر هزيمة للتحالف ولن نقبل بها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يافع نيوز – خاص

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “الشيخ هاني بن برك”  ان القضية الجنوبية حققت إنجازات ونجاحات كبيرة، وان المجلس الانتقالي الجنوبي ثمرة من ثمرات النضال الجنوبي الذي بدء قبل سنوات .

واكد ان المجلس الانتقالي حقق إنجازات على الأرض وأخرى سياسية اربكت الأعداء لذلك يسعون  الى النيل منه بكل الطرق، ومنها تحميله مسؤولية ما يجري من فساد في الشرعية وانهيار أسعار الصرف .

وأضاف  ان الجنوب اليوم يواجه عدد من التحديات والصعوبات ابرزها مساعي تنظيم الاخوان الذي يحاول تزوير إرادة الشعب الجنوبي، لأسباب توسعية ليس لها علاقة بوحدة اليمن ولكن لخدمة التنظيم الدولي للإخوان في المنطقة .

وأضاف ان التحديات في مواجهة تنظيم الاخوان بكل تفرعاته وادواته نجحت، ولكن بقي الكثير منها، ولا سيما مواجهة الجماعات الإرهابية التي يستخدمها الاخوان لخدمتهم على الأرض وسياسياً .

وقال ان من ضمن الصعوبات التي يواجه أبناء الجنوب وتسعى الى عرقلة تحقيق الحلم الجنوبي، هو جنوبي السلطة، حيث يسعون الى الحفاظ على مصالحهم المادية على حساب قضية شعبهم، وهم في الأساس لا تهمم الوحدة بقدر ما يهمهم بقائهم في السلطة .

وأضاف ان الجنوبيين بعد كل هذه التضحيات لن يقبلوا بحكم الحوثي مرة أخرى، وقال ان أي تسوية سياسية تعيد الحوثي ليحكم الجنوب هي هزيمة للتحالف ولا يمكن لنا نحن الجنوبيين ان نقبل به بعد كل هذه التضحيات، ولا ايضاً التحالف سيقبل بعودة الحوثي للحكم مجدداً وتهديد أمنة واستقراره .

وأردف : سنقف مع الشعب في الشمال ولن تراجع ابداً، وستربطنا بهم علاقة قوية ومتنيه، وسنسعى لإيجاد حليف قوي لنا في الشمال يؤمن بحقنا في استعادة دولتنا لنعيش معهم بسلام .

وقال ان أي تجاهل للجنوبيين ستكون نتائجه كارثية على المنطقة بكلها، ولن تشهد أي استقرار، ونقول ذلك ونحن واثقين مما نقول .

واكد الشيخ هاني في حديثة مع مجموعة من الاكاديميين والإعلاميين والناشطين في محاضرة بعنوان “الجنوب مستقبل المنطقة”   والتي حضرها رئيس تحرير يافع نيوز قال  ان عودة القوات الشمالية الى الجنوب امر مستحيل، وأقول هذا وانا على ثقة من كلامي، ثقتي بشعبنا وقواتنا الباسلة، وموقف الاشقاء في التحالف .

وأضاف ان ما يحدث من انهيار لأسعار العملة وارتفاع الأسعار، حذر من المجلس الانتقالي منذ فترة مبكرة، ولكن أصرت الشرعية على استمرار الحكومة الضعيفة والفاشلة .

وقال ان الشرعية باتت اليوم مختطفة بيد الاخوان، ويسعون من خلالها للتوغل في الدولة والسيطرة على مقدراتها ومفاصلها .

واكد ان الجنوبيين سيشاركون في حوار جنيف كمراقبين ووقف شروطهم التي طرحوها على مكتب المبعوث الدولي،  وان هناك اتفاق على ان يكون تمثيل موحد للفريق الجنوبي المطالب بالتحرير والاستقلال بالنظر عن أي خلاف .

واستغرب من تصرفات بعض جنوبيي الشرعية الذين يؤمنون بالستة الأقاليم ومشروع الشرعية ولكنهم يصرون على ان يشاركون كمكون سياسي  جنوبي خارج نطاق الشرعية بهدف اظهار الموقف الجنوبي بالضعيف والممزق، ووصف  ذلك خيانة للجنوب وقضيته .

وقال ان للجنوب هوية تاريخية، وان بعض القوى النافذة في الشمال تسعى الى مغالطة التاريخ والواقع، بالقول ان الجنوب جزء من الشمال، وأضاف ان تسمية اليمن لا يعني ان اليمن كان موحداً عبر التاريخ ولكن كل ما هو يمين الكعبة سمي يمن مثل بلاد الشام التي تتقسم الى عدد من الدول .

وفي نهاية حديثة طمن أبناء الجنوب ان النصر بات قريب والبشائر كثيرة، وان المجلس يسير وفق خطة مدروسة تراعي الواقع والشراكة مع التحالف واستمرار فرض السيطرة على الأرض .

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق