بحضور المحافظ وقيادات من التحالف .. تخرج دفعة من الأمن العام والشرطة في حضرموت بدعم إماراتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص.

شهد محافظ محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن بحضور قائد قوات العربي العميد علي سيف الكعبي ووممثل وزارة الداخلية الإماراتية العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري اليوم بالمكلا حفل تخريج منتسبي الدورة الأولى من جنود الأمن العام والشرطة بساحل حضرموت ضمن البرنامج التدريبي الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية اليمنية ويستمر لمدة عشرة أشهر ويستهدف نحو ألف من رجال الأمن والشرطة من ساحل حضرموت.

ونقل محافظ حضرموت في كلمته التي القاها في الحفل تحيات وتهاني رئيس الجمهورية المشير القائدوالاعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ، مشيراً إلى أن اختتام الدورة الأولى لرجال الأمن والشرطة يعد انجازاً امنياً مهماً لحضرموت وخطوة كبيرة لاعادة بناء الأجهزة الأمنية والشرطوية بكفاءة وقدرة تدريبية عالية.

وأكد المحافظ البحسني بأن هذا البرنامج لم يكن ليتحقق لولاء الدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اللتين كانتا سنداً لحضرموت منذ ما قبل تحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبضة الجماعات الإرهابية وحتى الآن.

وقال محافظ حضرموت بأن هذا البرنامج التدريبي الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة يعد برنامجاً طموحاً وكبيراً ستجني حضرموت ثماره الأولى بتخريج رجال هذه الدورة وستكون له انعكاسات جيدة على الحالة الأمنية وسيشعر المواطن بتحسن ملحوظ في أدائهم في كافة المرافق الشرطوية.

وتقدم المحافظ البحسني بالشكر الجزيل للممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم في دعم حضرموت ، مؤكداً بأن حضرموت ستظل تكن لهم كل التقدير والإحترام وستبقى وفيه لموافقهم النبيلة.

من جانبه أكد مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي بأن أفراد هذه الدورة سيمثلون رافداً قوياً ونوعياً للمؤسسة الأمنية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية ستسخر كل جهودها لخدمة المواطن ونصرة المظلوم والضرب على يدي الظالم.

وشكر العميد التميمي دولة الأمارات العربية المتحدة على دعمها اللامحدود لهذا البرنامج التدريبي النوعي الذي يستمر لعشرة أشهر .

وم خلال الحفل تقديم استعراض لوحدات رمزية من الخريجين ، واستعراض مشهد يجسد محاولة تنفيذ عملية اغتيال وكيفية تعامل الأجهزة الأمنية معها وافشالها ، واختتم الحفل بتكريم المبرزين في الدورة.

حضر الحفل وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي واركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان الجوهي ونائب مدير الامن والشرطة بساحل حضرموت العميد غيثان البحسني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية من قيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن العام والشرطة والتحالف العربي بحضرموت.

* إعلام المحافظة

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق