اللجنه الوطنيه للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان تلتقي قائد قوة مكافحة الارهاب في عدن

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – – خاص.

قامت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في العاصمة عدن صباح اليوم الاحد وفي اطار برنامج نزولها الميداني للسجون , بزيارة الى معسكر مكافحة الارهاب حيث كان في استقبالهم هناك الاخ العقيد / يسران حمزه المقطري – قائد المعسكر .

وخلال الزيارة اوضح المقطري لاعضاء اللجنة طبيعة مهام واختصاصات قوة مكافحة الارهاب التي لفت الى خضوعها لاوامر وتوجيهات ادارة امن عدن .

من جانبهم كان اعضاء اللجنة الوطنية وفريق العمل المكون من القاضي / حسين المشذلي – نائب رئيس اللجنة , والقاضية / صباح علواني – عضو ومقرر اللجنة , والقاضي / ناصر العوذلي – عضو اللجنة .. كانوا من جانبهم قد اوضحوا لقائد معسكر  مكافحة الارهاب طبيعة مهام اللجنة .. مستعرضين ايضا معه ابرز الحقوق الانسانية والاجراءات القانونية المفترض اتباعها مع من يجري القاء القبض عليهم او يتم احتجازهم في المعسكر  .

كما قام فريق اللجنة بتوجيه بعض الاسئلة والاستفسارات الى المقطري – قائد معسكر مكافحة الارهاب .. وسلمته ايضا قائمة باسماء بعض من جرى احتجازهم في وقت سابق وكان اهاليهم قد تقدموا ببلاغات الى اللجنة تفيد بعدم معرفة مصير اولادهم حتى يومنا هذا , وذلك لمساعدة اللجنة في الكشف عن مصير اولئك المواطنين الذين يعتبروا بحكم المخفيين قسريا .

عقب ذلك قام اعضاء اللجنة الوطنية مع المقطري قائد المعسكر بالنزول لمواقع زنازين الاحتجاز حيث تفقدوها ولم يجدوا فيها اي مساجين .. وعند سؤال قائد المعسكر حول اسباب ذلك اوضح المقطري لاعضاء اللجنة بان اخر دفعه من المحتجزين قد تمت عملية ترحليهم الى السجن المركزي وذلك عطفا على توجيهات النائب العام للجمهورية .

حضر وقائع الزيارة واللقاء بقائد معسكر مكافحة الارهاب القاضي / محمد علي صالح – رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن .

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنه الوطنيه للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان تلتقي قائد قوة مكافحة الارهاب في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق