المرقشي يشارك في الدورة 38 لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة ويطرح حق تقرير مصير شعب الجنوب أمام المجلس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – خاص

شارك الدكتور أفندي المرقشي في الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة بجنيف امس الاثنين 02.07.2018.

 

وفي كلمته التي القاها امام اجتماع الدورة. تحدث المرقشي عن الحق في تقرير المصير للشعوب التي تخضع للاستعمار والاحتلال الاجنبي كما نصت عليه المادة الثانية من اعلان وبرنامج عمل فينا الصادر عن المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان ووفقا لميثاق الامم المتحدة.

وقال المرقشي في كلمته:   ان الشعب في جنوب عانى ويعاني من ويلات الاحتلال الذي كرسته السلطات الشمالية منذ حرب 1994 بعد اعلانه الانسحاب من اتفاقية الوحدة بسبب خرق الطرف الاخر للاتفاقية.

 

واكد بالقول:  وقد وجد اخيرا ضالته في تشكيل مجلس انتقالي جنوبي فوضه في السعي لتحقيق اعادة بناء دولته المستقلة كاملة السيادة. ووفقا لذلك فقد تقدم المجلس الى الأمم المتحدة والدول الاعضاء في مجلس الأمن وسائر المنظمات الدولية بما فيها منظمتنا (OIPMA) لدعمه في مهمته وفقا للقواعد ألأمرة في القانون الدولي، وعملا بنصوص المواد الأنفة الذكر من اعلان وبرنامج عمل فينا.

واختتم، لذلك تحث المنظمة مجلس حقوق الإنسان على اتخاذ تدابير دولية فعاله لضمان تنفيذ حق شعب ، كما جاء ايضا في المادة الثالثة من إعلان وبرنامج عمل فينا.

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق