محافظ حضرموت يدشن اختبارات انهاء شهادة المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2017/2018

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – .

دشن محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن اليوم ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات بالوزارة مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون اليوم بالمكلا اختبارات انهاء شهادة المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018/2017م  والتي يجلس لأدائها  7244 طالباً وطالبة منهم 4309 بالقسم العلمي 2569 ذكوراً و1740 إناثاً ، وفي القسم الأدبي 2935 طالباً وطالبة منهم 1716 ذكوراً و1219 إناثاً موزعين على 400 قاعة اختبارية في 88 مركزاً اختبارياً 50 للقسم العلمي و38 للقسم الأدبي بساحل حضرموت .

وتفقد محافظ حضرموت صباح اليوم سير الاختبار الأول للقسم العلمي لمادة  القرآن الكريم بثانوية المكلا النموذجية للبنين ، مطلعاً على الاجواء العامة لسير الاختبار والانضباط الذي يرافق العملية الاختبارية منذ اليوم الأول .

وطاف المحافظ بالقاعات الاختبارية بثانوية المكلا النموذجية ، داعياً الطلاب الى عدم الخوف والتسرع ومراجعة الاسئلة بشكل جيد ، وحثهم على الجد والاجتهاد معتبراً أن هذا اليوم هو يوم حصاد ما اكتسبوه من معارف وعلوم في عامهم الدراسي ، متمنياً لهم التوفيق في امتحاناتهم والنجاح والتميز في حصادهم الختامي .

كما اطلع محافظ حضرموت يرافقه وكيل الوزارة نائب رئيس الجنة العليا للاختبارات واعضاء اللجنة الاشرافية المكلفة على الاختبارات من وزارة التربية والتعليم على سير العملية الاختبارية بمجمع فوة التعليمي للبنات ، وطاف بالقاعات الاختبارية ، متفقداً حالة الانضباط وتوزيع الاسئلة والاجواء العامة المصاحبة لسير الاختبار .

وأشاد المحافظ البحسني بحالة الهدوء وتهيئة الظروف والاستعداد الجيد لتدشين العملية الاختبارية لشهادة انهاء التعليم الثانوي .

واكد المحافظ ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على تهيئة الظروف الملائمة لنجاح العملية الاختبارية ، مشيداً بجهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت واللجان الاشرافية والمراقبين والمصححين  في تهيئة الاجواء والاستعداد الامثل للاختبارات ، وكذا الاجهزة الامنية المنتشرة في جميع المراكز الاختبارية بعموم المديريات لحفظ الامن لضمان نجاح الاختبارات .

وقال المحافظ ان اختبارات هذا العام تأتي تتويجاً لنجاح العام الدراسي الذي شهد استقراراً ملحوظاً منذ بدايته ، كما تجري الاختبارات في اجواء مستقرة وبحماية امنية مشددة ، وبعيداً عن ظاهرة الغش ليعتمد الطلاب على انفسهم لننعم بجيل خال من هذه الظاهرة السيئة .

واعرب محافظ حضرموت عن الفخر بالثقة التي حظيت بها حضرموت من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الثاني على التوالي وذلك بتكليف مكتب الوزارة بساحل حضرموت باعداد وطباعة اسئلة الثانوية العامة للمحافظات الشرقية (حضرموت ساحلاً ووادياً والمهرة وشبوة وسقطرى اضافة الى محافظتي والجوف) وكذا اعتماد تصحيح دفاتر الاجابات بكنترول مكتب الوزارة بالمكلا ، وقال المحافظ ان ذلك يمثل فخراً لحضرموت ويؤكد امتلاكها لكوادر تربوية كفؤة ومقتدرة .

وتمنى المحافظ للطلاب والطالبات التوفيق وتحقيق نسب عالية في الشهادة الثانوية .

بدوره اوضح وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات بالوزارة ومدير مكتبها في ساحل حضرموت جمال سالم عبدون ان المكتب استكمل جميع الترتيبات اللازمة للاختبارات من حيث استكمال المقررات الدراسية وتوزيع ارقام الجلوس وتجهيز المراكز الاختبارية وتوزيع الكفاءات الادارية والفنية والصحية التابعة لدائرة الصحة المدرسية واقسامها بالمديريات لتقديم الخدمات الطبية للطلاب في المراكز الاختبارية .

واشار عبدون الى ان 1350 كادراً تربوياً يديرون العملية الاحتبارية يمثلون رؤساء ووكلاء المراكز الاختبارية والمراقبين والملاحظين ولجان الضبط والتحكم واعضاء اللجنة الاشرافية الفرعية الى جانب الحراسات الامنية .

مشيراً الى ان لجان التصحيح ستشرع عقب الامتحان الاول في عملية  تصحيح دفاتر اجابات الطلاب والطالبات بكنترول التصحيح بمكتب الوزارة بمدينة المكلا .

واشاد وكيل الوزارة بالدعم اللامحدود الذي يوليه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي واسهامه المباشر في توفير الاجواء الملائمة لنجاح العملية الاختبارية .

رافق المحافظ ، مدير عام مديرية مدينة المكلا م. عوض احمد بن هامل ومدير ادارة التربية بالمديرية عبود بن عبود الشيخ وعدد من القيادات التربوية واعضاء اللجان الاشرافية للاختبارات بالوزارة والمحافظة .

* المكلا / 1 يوليو 2018م/ اعلام المحافظة.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ حضرموت يدشن اختبارات انهاء شهادة المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2017/2018 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق