مقاتلات التحالف تستهدف مواقع للمليشيا في صنعاء

يافع نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – صحف:

استهدف طيران ، أمس السبت، تجمعاً لميليشيات المدعومة من إيران في ، وشن الجيش الوطني اليمني هجوماً عنيفاً على الانقلابيين جنوبي «الراهدة» جنوب شرق محافظة ، وأعلن تحرير أولى قرى مديرية السوادية شمالي محافظة البيضاء.

وأفاد شهود عيان أن غارة جوية استهدفت تجمعاً لميليشيات الحوثي في منطقة جدر شمالي صنعاء. ويواصل طيران التحالف الداعم للشرعية في شن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات وتحركات الميليشيات في مناطق متفرقة من البلاد، منها الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين وفي جبهات القتال المشتعلة كمحافظات وتعز وحجة وصعدة و«نهم بمحافظة صنعاء و«صرواح» بمحافظة .

وشن الجيش الوطني اليمني، امس، هجوماً عنيفاً على الميليشيات الانقلابية المتمركزة في المرتفعات الجبلية جنوبي الراهدة وفي الوادي الذي يفصل مدخل مدينة الراهدة عن بيت حاميم، جنوب شرق محافظة تعز. وذكر الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش اليمني النقيب محمد النقيب: «أن أبطال جبهة الشريجة الراهدة بقيادة قائد الجبهة العقيد عبدالحكيم موسى نفذوا هجوما من محاور ثلاثة على مواقع الميليشيات في المرتفعات الجبلية المحيطة بالخط العام الرابط بين الشريجة وبيت حاميم من جهة الراهدة».

وأضاف: «أن عدداً من عناصر الميليشيات لقوا حتفهم بينهم قناصة كانوا يتخفون داخل خنادق صخرية وترابية في تبة النهدين والسلسلة الجبلية الممتدة من شرق بيت حاميم إلى مدخل مدينة الراهدة»، مشيراً إلى أن الهجوم اعتمد على تكتيك تضييق الخناق على الانقلابيين في المنطقة المتاخمة للراهدة، وذلك في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الأسبوع الماضي في مختلف جبهات محافظة لحج ذات الصلة بفك الحصار عن تعز.

وأعلن إعلام الجيش اليمني أن قواته حررت قرية «الجعيدنة» أولى قرى آل هادي بقبيلة بني وهب في مديرية السوادية شمالي محافظة البيضاء، وسط اليمن، عقب معارك ضارية خاضتها مع الانقلابيين. ونقل موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري أن قوات الجيش تمكنت، صباح السبت، من تحرير الجهة اليسرى من جبل اليسبل الاستراتيجي وموقع برج الاتصالات بمنطقة الوهبية شمالي مديرية السوادية. وأضاف أن المواجهات التي استمرت نهار أمس، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، علاوة على أسر 2 من عناصرها، فيما لاذ البقية بالفرار.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية في مديرية المتون غربي محافظة الجوف. وذكر مصدر ميداني ل«سبتمبر نت» أن المعارك اندلعت عقب محاولة الميليشيات التسلل باتجاه تبة «قعيطة» في جبهة حام بمديرية المتون. وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة الميليشيات، وشنت هجوماً معاكساً دحرت من خلاله عناصرها وكبدتها قتلى وجرحى.

إلى جانب ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات جوية استهدفت بها مواقع الانقلابيين في مناطق متفرقة في محافظة حجة. حيث استهدفت تجمعات الميليشيات على الشريط الساحلي الممتد من ميدي إلى ساحل بحيص بمديرية عبس في محافظة حجة. وأوضحت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيات.

كما استهدفت المقاتلات بغارات أخرى تعزيزات شرقي جبل الحصنين في منطقة الشعاب بجبهة حرض، أدت إلى تدمير عدد من الأطقم التابعة للميليشيات ومصرع من كان على متنها.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقاتلات التحالف تستهدف مواقع للمليشيا في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق