المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع يختتم مسابقاته الرمضانية بحفل ختامي مبهر.

يافع نيوز 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


يافع نيوز – تقرير/ رائدعلي شايف:
في ختام كرنفالي مثير وبحضور قيادي وجماهيري كبير  ووسط  تنافس ثقافي منقطع النظير رسمت الضالع مساء الأحد لوحة ثقافية علمية رمضانية بهية وهي تحتضن أبطال العلم والثقافة مع نهاية مشوار الماراثون  المسابقاتي الذي انطلق من القرية ثم المركز وعرج على مستوى المديرية حتى وصل قطاره الى تصفيات المحافظة  في عرس رمضاني بهيج أشعل فتيله ورسم مسيره وتبنى كل تفاصيله بالمحافظة دعما وتنظيما وتشجيعا وحضورا برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة.

لقاء الأبطال كان عنوان المشهد الختامي لامسيات الثقافة الجنوبية الضالعية الرمضانية بحراك ثقافي هو الأول من نوعه على مستوى الضالع أعاد من خلاله المجلس الانتقالي تنشيط  الشباب في مجال هو الأجدى والأهم فكانوا في الموعد حينما أثروا ليالي الشهر الفضيل بدرر العلم وكنوز المعرفة بمشاركة واسعة وغير مسبوقة بلغ فيها عدد الفرق المتسابقة عدد (105) فريق وزعت على (28) مربع على مستوى المديريات الخمس بإجمالي متسابقون وصل الى (1600) متسابق.

وبالعودة الى ليلة مسك الختام التي انطلقت بعزف النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء فقد تنافست مديريات المحافظة على كسب الرهان عبر متسابقيها الأبطال الذين كانوا على قدر التحدي وعند مستوى الحدث بحماسهم المتقد وتوهجهم الرائع الذي أضفى على الأمسية طابع العزم  والإصرار ورونق التألق والابهار ليكتمل الاشعاع المعرفي الضالعي بقدرات وكفاءات استحقت شرف التواجد في منصات التتويج على مستوى المديريات أولا وفي لوحة ختام الكرنفال في عموم المحافظة.

ومثلما كان اليوم النهائي الكبير عنوانه الضالع فقد كان أيضا فرسانه شباب الضالع بتتويج مستحق لأبطال منطقة لكمة صلاح ممثلي مديرية الضالع حينما اعتلوا صدارة الترتيب برصيد 19 درجة وبفارق درجة ونصف فقط عن شباب قفلة المحرابي أبطال مديرية الازارق الذين تواجدوا في المركز الثاني فيما تساوى شباب جحاف والحصين في المركز الثالث برصيد 13 درجة متقدمين على شباب الشعيب الذين حلوا رابعا برصيد 10 درجات.

وفي مسابقة وحفظ وتلاوة القرآن الكريم التي شارك بها خمسة من حفظة كتاب الله يمثلون مديريات الضالع الخمس فقد حصدت مديرية الضالع أيضا على المركز الأول عبر المتسابق الحافظ “عبدالله احمد عبدالله” فيما حل ممثل مديرية الحصين الحافظ “مهيب عبدالله الزهيري “في المركز الثاني تلاه ممثل مديرية الأزارق ثالثا ثم الشعيب رابعا وجحاف في المركز الخامس.

وفي مسابقة فردي الأذكياء الثقافية حققت مديرية الحصين المركز الأول عبر متسابقها محمد عبدالرزاق يوسف  وجاءت مديرية الأزارق في المركز الثاني عبر المتسابق علي بن علي أحمد الدرب،فيما حلت مديرية الضالع ثالثا ثم جحاف رابعا والشعيب في المركز الخامس.

هذا وكانت أمسية الختام قد شهدت إلقاء عددا من الكلمات بالمناسبة كان أبرزها كلمة مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ علي محسن سنان وكلمة رئيس الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الأستاذ محمد محمود، الى جانب إلقاء قصائد شعرية من طرف الشاعر محجوب زربه الازرقي والطفل الموهبة فياض هرهره،ناهيك عن مداخلات مقدمي الحفل الذين ابدعوا كثيرا، كما تخلل برامج الحفل تقديم فقرات متنوعة أخرى نالت استحسان وإعجاب الحاضرين.

وكان الحشد الجماهيري الذي اكتضت به قاعة السينما قد استمعوا لمداخلة قصيرة من قبل رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة  عبدالله مهدي الذي أشاد من خلالها بالتنظيم المثالي والرائع لشباب مديرية الأزارق خلال حفل ختام مسابقة المديرية في رده على سؤال خاص وجه له عن رأيه بأفضل تنظيم في ختام المسابقات على مستوى جميع المديريات الخمس.

وعقب اعلان نتائج جميع المسابقات قام راعي الحفل العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة ونائبه الاستاذ قاسم صالح الشعيبي والامين العام الأستاذ عبدالحميد طالب وعددا من الضيوف بتكريم المبرزين من الفرق المتسابقة وجميع من ساهم في انجاح المسابقات الرمضانية،كما قدم المجلس الانتقالي الجنوبي رسالة شكر خاصة لدولة العربية المتحدة تسلمها  الاستاذ فضل صالح هادي رئيس منظمة الحفاظ على الجنوب،ليسدل الستار عن أمسيات رمضان الثقافية لهذا العام  بطريقة مثالية استحقت معها وبها قيادة المجلس الانتقالي كلمات الشكر والثناء والامتنان من قبل الجميع.

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع يختتم مسابقاته الرمضانية بحفل ختامي مبهر. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير