باسلامة ولصور يشاركان قسم الصحافة والإعلام الحفل الخطابي والتكريمي

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – :

برعاية كريمة من فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية وإشراف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظم قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة عدن اليوم الأربعاء (2 مايو 2018م) حفلاً خطابياً وتكريم المؤسسين والهيئة التدريسية والمتعاونين وأوائل الطلاب والمشاركين فيالأسبوع الإعلامي العلمي الثاني الذي نظمه القسم تزامناً مع الذكرى الـ (20) لتأسيسه.

وفي الحفل التكريمي ألقى الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة هنأ من خلالها كلية الآداب ومنتسبي قسم الصحافة والإعلام على مرور (20عاماً) على تأسيس القسم ليصبح من أهم  الأقسام العلمية بجامعة عدن التي ترفد سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي بالكوادر الإعلامية المتميزة والتي يشار لها بالبنان.

وقال بان قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن قد أحدث طيلة عشرون عاماً نقلة إعلامية ضخمة في محافظة عدن واليمن عموماً وشكل رقماً قياسياً في التعليم الجامعي في الصحافة والإعلام والذي حظي برعاية واهتمام خاص من عمادات الكلية المتعاقبة وتم رفده عند التأسيس بكوكبة من الإعلاميين العرب واليمنيين وغذي بالخبرات وفق معطيات التطور التكنولوجي وتخرج منه الكثير من الكوادر الإعلامية الذين يشغلون مناصباً عليا في مختلف أجهزة ووسائل الإعلام محلياً وإقليمياً.

وأكد الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام القيادة السياسية والحكومة الرشيدة بقسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن ودعمهم قرار مجلس الجامعة بترفيعه إلى كلية للإعلام بما تساهم في إحداث نقلة نوعية في عالم الصحافة والإعلام.

من جانبه أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة تُعد مجتمعاً بشرياً وتربوياً تهدف إلى تزويد الطلاب بالعلوم والمعرفة والخبرات والمهارات والقيم والاتجاهات التي تسهم في تشكيل الجوانب الأساسية في الشخصية، موضحاً بأن كلية الإعلام بجامعة عدن حلماً طال انتظاره والذي سيحقق الهدف الذي أنشئ لأجله القسم في تخريج الكادر الإعلامي المؤهل.

كما استعرض الدكتور/ محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام لمحة تاريخية موجزة للقسم وتطوره خلال العشرين السنة الماضية والمحطات التاريخية التي رافقت تلك الفترة وأهم الصعوبات التي واجهها ورؤيته المستقبلية في اتجاه تطوير الخطط والبرامج وتوفير الإمكانات اللازمة ليضطلع القسم بدوره في المساهمة برفد سوق العمل الإعلامي بتخصصات مؤهلة ذات إمكانات ومعارف ومهارات مهنية.

عقب ذلك كرم قسم الصحافة والإعلام وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن والمؤسسين الأوائل للقسم والهيئة التدريسية والمتعاونين وأوائل الطلاب والمشاركين فيالأسبوع الإعلامي العلمي الثاني الذي نظمه القسم تزامناً مع الذكرى الـ (20) لتأسيسه، والمؤسسات الإعلامية التي دعمت القسم وكل من ساهم في إنجاح الفعاليات العلمية التي أقامها.

حضر الحفل التكريمي الدكتور/ عوض الضيف وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، والأستاذ/ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام، والدكتور/ علوي مبلغ عميد كلية الآداب، والأستاذ/ عبدالرحمن سعيد فارع نائب رئيس الوزراء وزير حقوق الإنسان في حكومة الطفل، والأستاذ/ تمام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة الأيام، ورؤساء الأقسام العلمية، وعدداً من مدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

 

من  – جهاد باحـدَّاد .

تصوير – صقر العقربي:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باسلامة ولصور يشاركان قسم الصحافة والإعلام الحفل الخطابي والتكريمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق