محمد علي احمد ينفي علاقته بالائتلاف المعلن في الرياض ويقول لن نقبل مشروع تقسيم الجنوب (الاقاليم الستة) إلى يوم القيامة  

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – اليوم الثامن
نفى القيادي الجنوبي البارز محمد علي أحمد علاقته بائتلاف حكومة هادي الذي اعلنته بعض الاحزاب اليمنية.
وقال أحمد من العاصمة المصرية القاهرة لـ(اليوم الثامن) “إنا في ولا علاقة لي بائتلاف ، ولم اشارك فيه ولم اوقف على أي بيان”.
وأكد ان موقف مؤتمر شعب ، واضح ومعلن ولن نقبل مشروع تقسيم الجنوب (الاقاليم الستة) إلى يوم القيامة”. وشدد محمد علي أحمد على أهمية التكاتف الجنوبي وان تتنازل الاطراف الجنوبية بعضها لبعض لمواجهة المخططات الرامية لضرب القضية الجنوبية وعدالتها. وقال “نتمسك بحق شعبنا في استعادة دولته الوطنية على كامل التراب الجنوبي، ولن نفرط في ذلك”.
وكانت احزاب يمنية، ابرزها حزب والمؤتمر وتنظيمات الإسلام السياسي، قد اعلنت عن ائتلاف سياسي ممول من قطر، باسم القضية الجنوبية.

وعبرت القوى الجنوبية رفضها لهذا الائتلاف الذي اقر تقسيم الجنوب الى اقليمين لضرب عدالة القضية الجنوبية التي جاءت نتيجة عدوان شمالي وانقلاب على مشروع الوحدة السلمي.

تجدر الاشارة الى ان محمد علي أحمد رئيس مؤتمر شعب الجنوب قد انسحب من مؤتمر احتجاجا على الانقلاب على ما تم الاتفاق عليه بينه وبين ، وهو اقامة نظام فدرالي بين شمال وجنوبه بحدود العام 1990م، غير ان القوى الشمالية اعتبرت ذلك مقدمة لانفصال الجنوب.

إعجاب تحميل...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق