الجيش اليمني يحرر تلالاً استراتيجية ويتقدم في صعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – البيان :

كثف طيران غاراته على مواقع الميليشيا الحوثية في المناطق المحاذية للحدود السعودية، مكبداً عناصر خسائر كبيرة في المعدات في وقت أحرز الجيش اليمني الوطني تقدماً ميدانياً بمديرية برط العنان غرب محافظة الجوف، تمكن من خلاله من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية مع طرد الميليشيا منها.

وفيما واصل الجيش تقدمه في صعدة وبات على مقربة من مسقط رأس زعيم ، تلقت عناصر الميليشيا هزائم موجعة دفعتها للتراجع عن مواقعها في محافظتي ولحج في وقت أعلنت الميليشيا الانقلابية مقتل نجل ما يسمى أمين في معارك مع قوات في البيضاء.

وقال مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني إن معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة 20 من عناصر الميليشيا الإيرانية، اندلعت في محافظتي تعز ولحج، ولقي نحو 13 من عناصر الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، بنيران قوات الجيش الوطني في مديرية الصلو جنوبي شرق محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري بحسب موقع «سبتمبر نت» إن قتلى الميليشيا سقطوا إثر معارك عنيفة اندلعت مع قوات الجيش عقب هجوم فاشل شنته الأخيرة على مواقع في قرية «الدوملة» وقرية «الأقيوس» بمديرية الصلو. وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وإجبار عناصر الميليشيا على الفرار بعد تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

من ناحيته أكد قائد عمليات لواء الحسم بالجوف اليمنية العقيد عبدالله مطوان أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من طيران التحالف تمكنت من السيطرة على تبة ثوابنة مع سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف بمديرية برط العنان، بعد محاصرة عناصر الحوثيين من ثلاثة محاور، تكبدت الميليشيا فيها خسائر بشرية كبيرة، كما أكد أن هذه المرتفعات تكتسب أهمية بالغة كونها تطل على وادي القعيف وجبال الظهرة، والتي ستنطلق منها المعارك إلى منطقة رحوب متجاوزة وادي ومنطقة القعيف.

تقدم متواصل

يذكر أن قوات الجيش اليمني حققت في الآونة الأخيرة تقدماً ميدانياً في مختلف الجبهات خاصة في معقل التمرد الأول بمحافظة صعدة، وأصبحت على مقربة من مسقط رأس زعيم الحوثيين في مران، إذ تمكنت قوات الشرعية من السيطرة على منطقة وادي الشعب في مديرية كتاف في صعدة بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية السبت إن معارك عنيفة تواصلت لليوم السادس على التوالي في جبال رشاحة والفرع ومواقع أخرى ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الوطني لتحرير ما تبقى من مديرية كتاف.

وفي تطور لافت قتل علي حمود عباد، نجل أمين محافظة صنعاء المعين من قبل الحوثيين، أثناء مشاركته بالمعارك مع ميليشيا الحوثي الإيرانية ضد قوات دعم الشرعية بمحافظة البيضاء، جنوب غربي البلاد. ولقي عباد مصرعه في القتال على جبهة قانية في محافظة البيضاء، حيث تخوض قوات دعم الشرعية منذ أيام معارك مع المتمردين لاستعادة مناطق يسيطرون عليها.

غارات التحالف

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على تجمعات للمتمردين الحوثيين على الشريط الحدودي مع نجران السعودية. وتزامنت الغارات مع أخرى مماثلة استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين في مديرية كتاف بصعدة، المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الإيرانية على الحدود مع السعودية مكبدة الميليشيا خسائر فادحة في المعدات والأرواح.

إشادة

أشاد الرئيس اليمني بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل،والقرارات الاممية ذات الصلة .

جاء ذلك خلال لقائه، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، على هامش اعمال القمة العربية الـ 29 المنعقدة بمدينة الظهران السعودية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق