الكشف عن تطور عسكري هام في معركة «الحُديدة» لصالح قوات «الجيش»-آخر التطورات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عزَّزَت قوات الجيش اليمني سيطرتها على شرق محافظة في غرب ، وخاضت معارك مع الميليشيات الحوثية داخل جامعة الحديدة بجنوب المدينة، أمس. وبينما واصلت قوات الجيش تقدّ في جبهة الساحل الغربي وضواحي مدينة الحديدة، أكدت مصادر عسكرية مقتل نحو 60 من الميليشيات الانقلابية، بينهم قيادات، وسقوط عشرات آخرين جرحى.

 

ونقلت «الشرق الأوسط»عن مصادر ميدانية قولها «أن مركز مديرية باقم، التابعة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، بات في مرمى القوات الحكومية. وتمكَّنت قوات الجيش الوطني بدعم من تحالف دعم ، أمس، من ضبط غرفة اتصالات وعمليات لميليشيات تحت الأرض في محافظة صعدة.

 

في غضون ذلك، رجّحت مصادر غربية مطلعة على ملف التسوية في اليمن أن يتوجه إلى بعد غد (الأحد)، للقاء قادة ، وذلك بعدما كان توجه خلال اليومين الماضيين إلى مسقط، والتقى مسؤولين عمانيين وممثلين عن حركة «أنصار الله» الحوثية.

 

من جهة أخرى، أصيبت مواطنة سعودية في نجران بجنوب السعودية، نتيجة مقذوف أطلقته . وصرح النقيب عبد الخالق القحطاني المتحدث بمديرية الدفاع المدني في نجران، بأن الدفاع المدني تلقى فجر أمس بلاغاً عن سقوط مقذوف أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه قرية في مدينة نجران، مما أسفر عن إصابة مواطنة.

 


وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي داخل محافظة صعدة اليمنية أثناء استهدافه نجران. وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم «»: «لم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات». وبهذا بلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه الأراضي السعودية 194 صاروخاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وطن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وطن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق