اخبار السعودية اليوم - تطورات جديدة في قضية وفاة طالب على يد زميله بجدة.. تنازل أسرة المُتوفى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل- فريق التحرير:

صادقت المحكمة الجزائية في جدة شرعاً أمس (الاثنين)، على تنازل أسرة طالب الصف الأول في متوسطة أبي ذر الغفاري بجدة حسين عسيري الذي توفي قبل 3 أشهر (2/ 2/ 1441) في حادثة تدافع مع زميله في الفصل، لينتهي بذلك الحق الخاص في القضية.

ووفقاً لـ”عكاظ”، أوقفت الجهات المختصة الطالب المتسبب في دار الملاحظة بجدة فور الحادثة، في وقت تستكمل حاليا الإجراءات النظامية بين الجهات المختصة وإبلاغ الدار لإطلاق سراحه، والذي يتوقع أن يتم في غضون الساعات القادمة، عقب صدور صك شرعي يثبت التنازل وإنهاء الحق الخاص.

ووافقت أسرة الطالب المتوفى على التنازل لوجه الله تعالى استجابة للجهود التي بذلها المصلحون. وقال والد الطالب حسن علي عسيري المتوفى في مدرسة أبي ذر الغفاري إنه تنازل طلباً للأجر والثواب من الله تعالى، مؤكداً أن ما حدث قضاء وقدر.

وقاد مدير ثانوية الأمير فواز في جدة زهير الغامدي مع فريق صلح مفاوضات ناجحة انتهت إلى إقناع أسرة الطالب المتوفى بالتنازل عن الطالب المتسبب في الوفاة.

وقال زهير الغامدي إن التجاوب الإنساني الذي وجده من أسرة الطالب المتوفى يستحق التقدير، إذ إنهم عفَوا لوجه الله تعالى، وكانوا يبتغون الأجر والمثوبة، لافتاً إلى أن الانتظار كان لحين صدور تقرير الطبيب الشرعي، لتتواصل الزيارات للأسرة حتى تم الانتهاء من إجراءات التنازل في إمارة منطقة مكة المكرمة، وجرى التصديق على التنازل شرعا أمام المحكمة، مبيناً أن الصلح حضره كل من الدكتور أحمد الفقيه الغامدي وأحمد عواجي وسعد القرني.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق