اخبار السعودية اليوم - توقعات طقس الجمعة والسبت.. رياح نشطة وبرودة شديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبراء الطقس كُتلة هوائية دافئة نهار يوم الجُمعة، على تدفع -بمشيئة الله- برياح جنوبية نحو المنطقة، تترافق بدرجات حرارة مرتفعة بالنسبة لذلك الوقت من العام.

ومن المتوقع أن تُسجل الرياض درجات حرارة عُظمى تلامس حاجز الـ 30 درجة مئوية، وهي أعلى من مُعدلاتها المعتادة لشهر يناير بحدود 10 درجات مئوية، ويستمر تأثير تلك الكتلة الدافئة في ساعات الليل، بحيث لن تنخفض درجات الحرارة ليلاً عن حاجز الـ 20 درجة مئوية.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الدافئة على الرياض نهار السبت، ولكن بشدة أقل، حيث تنخفض درجات الحرارة العظمى لتصبح بحدود 28 درجة مئوية، في حين يبدأ تأثر الكتلة الهوائية الباردة على العاصمة الرياض مساء السبت.

واعتباراً من مساء يوم السبت تبدأ كتلة هوائية باردة آتية من الشمال بالتأثير على العاصمة الرياض، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصل فجر الأحد إلى حدود 13 درجة مئوية، وفقا لطقس العرب.

ووفقا لتوقعات خبراء الطقس تتعمق الكتلة الباردة بشكل إضافي، نهار السبت، ولن تزيد درجات الحرارة العظمى عن حاجر الـ 17 درجة مئوية في حين تنخفض الصغرى إلى 5 درجات مئوية فقط مساء الأحد، وتكون الأجواء شديدة البرودة بشكل عام، مع فرصة لتساقط الأمطار الرعدية مساء السبت ونهار الأحد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق