اخبار السعودية اليوم - «الأحوال المدنية» تحذر نساء المملكة: إصدار الهوية الوطنية خلال 35 يوماً أو الغرامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت الأحوال المدنية تعميما إلى الجهات المعنية بقرب تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام المواطنات بالحصول على الهوية الوطنية لتكون الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتها، حيث تم تحديد 13/ 5/ 1441 كآخر موعد في هذا الشأن.

وتضمن التعميم أنه على المحافظات والإدارات الحكومية والمشايخ والنواب إبلاغ المواطنين والمواطنات بذلك وما يترتب على عدم حصول المرأة على الهوية قبل التاريخ المحدد من غرامات لمن تجاوز سنها 18 عاما فأكثر، وعدم تقديم خدمات لها من جميع الجهات الحكومية والأهلية لحين حصولها على الهوية الوطنية.

وشدد التعميم على تسخير الأحوال المدنية كافة جهودها لمواجهة طلبات المستفيدات، في الوقت الذي تم فيه تكليف عدد من الأقسام النسائية بالعمل في الفترة المسائية من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء، ويجري التنسيق حاليا مع عدد من الجامعات والكليات ومجمعات المدارس لتقديم الخدمة للطالبات والمنسوبات بالعربات والحقائب المتنقلة، وفقا لـ”عكاظ”.

وأهاب التعميم بأولياء الأمور التعاون في التعريف إلكترونيا بقريباتهم عن طريق نظام “أبشر”، وتمكينهن من الحصول على الهوية الوطنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق