اخبار السعودية اليوم - تعميم من «التعليم» بشأن ضوابط نقل المعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل- فريق التحرير:

أصدرت وزارة التعليم تعميماً بخصوص ضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة، بناءً على استفسارات تلقتها من إدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات.

وكانت الوزارة قد أعلنت مطلع نوفمبر الماضي ضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة، تضمنت شروط النقل في حالات المرض أو مرض الابن أو إعاقته أو تعرض المعلمة للإيذاء الجسدي وكذلك كون المعلم أو المعلمة من ذوي شهداء الواجب، كما شكلت لجاناً مختصة للنظر في طلبات النقل.

ووجهت التعليم للإدارات والمكاتب الفرعية مؤخراً تعميماً إلحاقياً بينت فيه أن التقديم على برنامج عين لخدمات المعلم مستمر حتى نهاية العام الدراسي في 19/10/1441هـ، فيما يُتاح طلب تمديد الندب على فترتين، الأولى من (4/4 إلى 7 / 5/ 1441)، والثانية خلال (3 / 9 إلى 19 /10 /1441).

وشدد التعميم على أن يكون تعبئة استمارة “أطفال الإعاقة” من قِبل إدارة التربية الخاصة بإدارة التعليم، وأن يتم النظر في حالتي الطلاق ووفاة الزوج اللتين وقعتا بعد المباشرة في التعليم، وتوجيه المقبولة طلبات نقلهم إلى المدارس حسب الاحتياج والموازنة داخل القطاع الموجه إليه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق