اخبار السعودية اليوم - بعد تطبيق الضريبة الانتقائية.. هل تدخل عصائر «بدون إضافة سكر» ضمن المشروبات المحلاة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل- فريق التحرير:

أثارت منتجات من العصائر التي كتب عليها عبارة «بدون إضافة سكر» الجدل بعد فرض الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة بواقع 50 % من قيمة المنتج الذي يدخل في تكوينه السكر، وذلك من قبل هيئة الزكاة والدخل.

وفى وقت تسوق هذه المنتجات على أنها طبيعية 100 % وأنها بدون إضافات سكرية، أكدت هيئة الغذاء والدواء بأن هذا المنتج مرخص من قبل الهيئة بجميع مكوناته، ولكن مسألة تحديد كونه شرابا محلى من عدمه ليس من اختصاص الهيئة.

ووفقاً لـ”الوطن”، لم توضح هيئة الغذاء والدواء ما إذا كانت المنتجات التي تحمل عبارة «بدون إضافة سكر» ضمن المشروبات المحلاة ويدخل السكر ضمن مكوناته واكتفت بالقول إن المنتج مصرح وتم منحه رقم” باركود”.

من جانبها، أكدت هيئة الزكاة والدخل أن هذه المنتجات “العصائر” يدخل السكر في إنتاجها وفرضت عليها الضريبة، فيما عبر كثير من المستهلكين عن استغرابهم نتيجة هذا الأمر، فكيف يسمح بكتابة عبارات مضللة على المنتجات من عصائر وغيرها وإفهام المستهلك بأنها لا تحوي السكر، ومن ثم يفاجأ بفرض ضريبة عليها على اعتبار أن السكر أحد المنتجات الداخلة في تصنيعها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق