اخبار السعودية اليوم - حقيقة انتشار مرض «اللشمانيا» بسبب القطط والكلاب.. توضيح من «الصحة»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

نفت وزارة الصحة، الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تحذير أصدرته بشأن انتشار مرض “اللشمانيا”، بسبب القطط والكلاب، منوهة بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد تصريح رسمي حتى الآن يتعلق بأمراض تسبب في نقلها القطط والكلاب، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية.

وداء الليشمانيا هو مرض ينجم عن طفيليّ الليشمانيا ويتم نقله إلى جسم الإنسان بواسطة لسعة من ذبابة الرمل، وهنالك أنواع مختلفة من طفيليات الليشمانيا، وكذلك أصناف مختلفة من ذباب الرمل الذي ينقل داء الليشمانيا.

كما تختلف، أيضا، العوامل التي تؤوي المرض (جسم وسيط يسمح بتشكل أو إيواء المرض)، إلا أنه غالباً ما يكون حيواناً من القوارض المختلفة، ويتم نقل داء الليشمانيا بواسطة ذبابة الرمل التي تقوم بلسع الحيوان المؤوي للمرض ثم تنقله إلى الإنسان عند لسعه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - حقيقة انتشار مرض «اللشمانيا» بسبب القطط والكلاب.. توضيح من «الصحة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق