اخبار السعودية اليوم - «النقل» تدرس السماح للأفراد بممارسة نشاط النقل التعليمي.. الشروط ومدة التصريح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل- فريق التحرير:

تعتزم الهيئة العامة للنقل منح ترخيص للأفراد لممارسة نشاط النقل التعليمي، إذ أقرت الهيئة تشغيل مركبة واحدة للفرد في النشاط، بعد الحصول على بطاقة التشغيل التي تعدّ بمثابة تصريح للفرد بممارسة النشاط.

ووفقاً لـ”الوطن” لفتت الهيئة، في سياق اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي، إلى أن التصريح يصدر باسم الفرد ومدة سنة واحدة، ولا يجوز ممارسة النشاط خلال انتهائه أو إلغائه أو خلال فترة إيقافه.

وبالنسبة للشروط التي يجب توافرها للحصول على الترخيص فهي أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلا على رخصة قيادة سارية المفعول من الفئة المناسبة لنوع وحجم المركبة، وفقا لنظام المرور ولائحته التنفيذية، وأن تكون المركبة مملوكة له بشكل مباشر أو خلال أحد البرامج التمويلية المعتمدة، شريطة أن يكون المستخدم الفعلي لها.

ومن الشروط كذلك، أن تكون المركبة مستوفيةً أحكام هذه اللائحة والمواصفات والشروط والتجهيزات الفنية المعتمدة و الارتباط بمزوّد خدمة التتبع الآلي للمركبات المؤهلين من قِبل الهيئة و الارتباط بأنظمة الهيئة الإلكترونية التي تحددها والارتباط بالأنظمة المنصوص عليها في أي نظام آخر وسداد الغرامات المالية إن وجدت وسداد المقابل المالي إن وجد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق