اخبار السعودية اليوم - نتائج صادمة لطلاب المملكة في اختبارات برنامج «بيزا 2018»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي “OCED” اليوم (الثلاثاء) نتائج اختبارات “بيزا” لعام 2018، التي شاركت فيها المملكة لأول مرة بجانب 79 دولة حول العالم.

وبلغت نسبة طلاب المملكة الذكور المشاركين في الاختبارات 51.3%، 13.7% منهم من طلاب المدارس الأهلية، و86.3% من المدارس الحكومية، فيما بلغت نسبة الطلاب الذين اختبروا باللغة العريبة 99.1% واختُبر باللغة الإنجليزية أقل من 1%، وشارك 77.5% من طلاب الصف الأول الثانوي الذين أعمارهم 15 عاماً.

وأظهرت النتائج أن 52% من الطلاب المشاركين لم يحققوا خط الأساس للإتقان في القراءة للعيش في المجتمعات الحديثة، وفي الرياضيات لم يحقق خط الإتقان الأساس 67.2% من الطلاب، وفي العلوم لم يحقق 61.4% خط الأساس في الإتقان.

وأشارت النتائج، إلى أن طلاب المدارس الأهلية أعلى في القراءة من أقرانهم في المدارس الحكومية بمتوسط 25.2 درجة، وفي الرياضيات بمتوسط 33.3 درجة، وفي العلوم بمتوسط 30.9 درجة.

فيما حققت الطالبات 427 درجة في القراءة، ونجحن في الوصول إلى المستوى الثاني وهو أعلى من الحد الأدنى لمستوى الإتقان في القراءة، وتفوقن على الذكور في القراءة بمقدار 54 درجة، وبـ13 درجة في الرياضيات، وبـ29 درجة في العلوم.

كما كشفت النتائج عن التأثير السلبي للتنمر على التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، حيث حصل الطلاب الذين تعرضوا للتهديد من قبل طلاب آخرين، على متوسط أقل بمقدار 52.5 نقطة من متوسط الطلاب الذين لم يتعرضوا للتهديد، بينما أن الإناث رغم أنهن تعرضن بنسبة أقل للتنمر إلا أن النتائج أظهرت أنهن أكثر تأثراً بالتنمر من الذكور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - نتائج صادمة لطلاب المملكة في اختبارات برنامج «بيزا 2018» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق